بحث الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم عبد الكريم عويسي مع وفد عن الشركة الروسية “زاروبيج نفط”. فرص الإستثمار في مجال المحروقات بالجزائر بالأخص فيما يتعلق بتطوير الحقول وإنتاج المعدات.

وجرى اللقاء مع وفد شركة “زاروبيج نفط” Zarubezhneft الذي قاده نائب رئيس الشركة المسؤول عن تطوير الأعمال. مدير أول للمشاريع الدولية تيرينتييف فياتشيسلاف.

بحضور سفير روسيا الإتحادية لدى الجزائر وإطارات من الوزارة. حيث تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال إستكشاف وتطوير واستغلال المحروقات بالجزائر.

وناقش الطرفان في هذا اللقاء العلاقة القائمة بين سوناطراك والشركة الروسية وآفاق تطويرها. لاسيما من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين في إطار القانون الجديد للمحروقات.

وتمحور اللقاء أيضا حول إمكانيات التعاون وفرص الإستثمار المتاحة في مجال تطوير الحقول والإنتاج المحلي لمعدات صناعة النفط والغاز وترقية المحتوى المحلي. بالإضافة كذلك إلى خفض الإنبعاثات واحتجاز الكربون.

كما أبدى الطرفان إرادتهما المشتركة لتعزيز تعاونهما وتطوير شراكات متبادلة المنفعة تركز على المشاريع التي تدمج إتقان تقنيات الإنتاج. ونقل المعرفة والخبرة والتكوين والإدماج الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لافروف يجري أول محادثات مباشرة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"، أول مباحثات مباشرة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كاني.

لافروف: عدد الراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي" في نمو مطرد

وأعرب لافروف مرة أخرى عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، الذي وصفه وزير الخارجية الروسية بالصديق.

وأضاف: "سنتذكرهما دائما ليس فقط باعتبارهما من أبناء الجمهورية الإسلامية الإيرانية العظماء، ولكن أيضا كصديقين مخلصين لروسيا، وقد فعلنا معهما الكثير واعتمدنا العديد من الخطط الواعدة لتطوير التعاون".

هذا، وتنعقد اجتماعات مجموعة "بريكس" برئاسة روسيا تحت شعار تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين؛ وفي إطار الرئاسة الروسية سيتم تنظيم أكثر من 200 حدث سياسي واقتصادي واجتماعي.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الاثنين، أن وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" توافقوا على بيان مشترك، خلال الاجتماع، الذي عقدوه في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وتشكلت مجموعة "بريكس" من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا. وفي قمة جوهانسبرغ التي عقدت في أغسطس 2023، وتم توجيه الدعوة للانضمام إلى المجموعة، إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإيران ومصر وإثيوبيا والأرجنتين (رفض الرئيس الأرجنتيني الحالي ضم الأرجنتين للمجموعة).

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • توقيع بروتوكول تفاهم بين سوناطراك وھواوي
  • ماذا بعد سان بطرسبرغ؟!
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • لافروف يجري أول محادثات مباشرة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • اللواء بن بيشة يجري محادثات ثنائية مع سفير كندا
  • المشاط تبحث مع مسئرل في المفوضية الأوروبية استعدادات إنعقاد مؤتمر الإستثمار
  • منطقة صناعية وتعزيز التجارة.. وزير الصناعة والتجارة المصري يجري محادثات مع مركز التصدير الروسي
  • يربط بـطريق مصر أسيوط الزراعي.. صورة ترصد تطوير طريق أبو ربع في البدرشين بالجيزة