أعلنت الحكومة الإيرانية، تعيين علي باقري وزيرا للخارجية خلفا لحسين أمير عبد اللهيان، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.  

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الحكومة الإيرانية الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

علي باقري: الإبادة الجماعية في غزة لن تستر الهزيمة الإسرائيلية

قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري إن الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لن تستر هزائم إسرائيل أمام المقاومة الفلسطينية.

وأضاف باقري أن المقاومة أثبتت أنها تحمي الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد على ضرورة العمل على مقاومة الآلة العسكرية التي تفتِك بالشعب الفلسطيني، قائلا إن "النصر ليس ببعيد، وسنصلي في القدس قريبا".

وقبل أيام، قال باقري في لقاء مع الجزيرة، إن دعم بلاده لفصائل المقاومة في المنطقة سيتواصل، مؤكدا أن هذا "جزء من إستراتيجية" طهران.

وأكد باقري أن إسرائيل تلقت هزائم كبرى في فلسطين وعلى المستوى الدولي بعد عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتولى علي باقري منصب القائم بأعمال الخارجية الإيرانية خلفا لوزير الخارجية السابق حسين أمير عبد اللهيان الذي لقي مصرعه، رفقة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين والمرافقين، في حادث تحطم مروحيتهم في 19 مايو/أيار الماضي، بمحافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي إيران.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 115 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • القائم باعمال الخارجية الايرانية في بيروت اليوم ولقاءات رسمية وحزبية
  • العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد
  • لأول مرة.. امرأة تتقدم بأوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية في إيران .. فيديو
  • المرتضى زار عائلة عبد اللهيان في إيران وقدّم لها التعازي برحيله
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • رسمياً.. قحطان جثير يقود الطلبة خلفا للمستقيل احمد صلاح
  • علي باقري: الإبادة الجماعية في غزة لن تستر الهزيمة الإسرائيلية
  • انطلاق فعاليات اللقاء الدولي حول غزة والمقاومة في طهران
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة