لم تتبق سوى جولة واحدة فقط على نهاية مسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023-2024، بعد أن حسم أمر هوية الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية والأندية الهابطة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الجولة الأخيرة لن تحدث أي تغيير سوى في مراكز وسط الجدول.

حيث أنه تم حسم البطل وهو ريال مدريد، وأيضا تم حسم الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، كما أنه تم معرفة هوية الأندية التي ستهبط من الليغا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا لم يحدث سوى مرتين في تاريخ الدوري الإسباني، وهذه المرة هي الثالثة بشكل عام.

إقرأ المزيد سوسييداد يحسم بطاقة "يوروبا ليغ" وبرشلونة يضمن الوصافة وريال مدريد يتعثر

المرة الأولى كانت في موسم 1930-31، وهي النسخة الثالثة للمسابقة، حينها تم معرفة كل شيء قبل الجولة الأخيرة، مع العلم أن حينها لم تكن هناك مسابقات أوروبية.

والمرة الثانية التي حدث بها ذلك كانت في موسم 2017-2018، حينها كان برشلونة بطل المسابقة، وتواجد كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا في دوري أبطال أوروبا.

كما تواجد كل من فياريال وريال بيتيس وإشبيلية في الدوري الأوروبي، وهبط ديبورتيفو دي لاكورونيا ولاس بالماس وملقا، وتم حسم كل ذلك قبل الجولة الأخيرة كما سيحدث هذا الموسم.

وعلى هذا الأساس قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تغير مواعيد مباريات الجولة الأخيرة نظرا لأنه لا توجد نتيجة سوف تؤثر على نتيجة مباراة أخرى، وسيتم إقامة الجولة على 3 أيام بدلا من إقامة كل المباريات في نفس اليوم ونفس التوقيت لتجنب التلاعب بالنتائج.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد الجولة الأخیرة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يوجه صدمة للأهلي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا رقم 15 في تاريخه

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في الابتعاد بصدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية بعد الفوز على حساب بوروسيا دروتموند الألماني والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، ليواصل ابتعاده بالصدراة عن النادي الأهلي الذي كان قريبًا منه بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحقق الملكي الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في لقاء الأمس على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، ليصل للبطولة رقم 15 في الشامبيونز ليج، ويصل أيضًا للقب رقم 30 في البطولات القارية ليواصل تزعمه لصدارة الأندية القارية.

30 بطولة حصدها ريال مدريد بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

وفاز الملكي الإسباني 30 بطولة قارية جاءت بالفوز باللقب 15 مرة بلقب دوري أبطال أوروبا، بجانب التتويج باللقب 5 مرات لبطولة السوبر الأوروبي ومثلها كأس العالم للأندية، كما فاز بلقب كاس الإنتركونتينتال 3 مرات وكأس الاتحاد الأوروبي بالمسمى القديم مرتين.

الأهلي يقلص الفارق مع ريال مدريد

وكان الأهلي قريبًا من ريال مدريد بعد أن قلص الفارق إلى 3 بطولات بالوصول للبطولة 26 القارية بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 12 مرة، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس الكوؤس الأفريقية 4 مرات وكأس الاتحاد الأفريقي مرة، والكأس الأفروآسيوي مرة.

مقالات مشابهة

  • الرجاء يهزم الوداد ويقتنص صدارة الدوري المغربي قبل الجولة الأخيرة
  • إنجاز تاريخي لأنشيلوتي في دوري الأبطال
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يستفيد من تعثر الجيش مرتقيا إلى الصدارة بعد فوزه على خصمه التقليدي الوداد
  • الأهلي وريال مدريد ضمن الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال
  • ملخص مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد – نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يوجه صدمة للأهلي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا رقم 15 في تاريخه
  • في مباراته الأخيرة.. رقم قياسي جديد لـ كروس مع ريال مدريد
  • ماذا قال معلقون وصحفيون إسرائيليون عن خطاب بايدن بشأن الفرصة الأخيرة؟
  • تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الأندية الألمانية قبل موقعة بوروسيا في نهائي أوروبا
  • تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا