لبنان ٢٤:
2024-06-03@03:11:45 GMT

السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال

 استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي،  قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة والنائب السابق الدكتور فارس سعيد، وجرى البحث في الأوضاع المحلية والاقليمية.

بعد اللقاء، قال الرئيس السنيورة: "نتوجه بداية بالتعزية للجمهورية الايرانية الاسلامية وشعبها جرّاء الحادث المؤسف الذي حصل، ونسأل الرحمة والمغفرة لأرواح الضحايا، ونتمنى أن تكون هذه الحادثة مناسبة للحدّ من التطرف الذي يجري في المنطقة وفي العالم، وأن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف".



اضاف:" في ما يخص زيارتنا اليوم، كانت مناسبة للتفكّر مع غبطته في قضايانا التي تحتاج الى معالجة عبر مزيد من الحكمة والتبصّر في ظل التوجّه في المنطقة والعالم نحو التطرّف، بينما نحن في حاجة الى الاعتدال، من خلال العودة الى احترام الدستور ومنطق الدولة وذلك من خلال تكاتف اللبنانيين من أجل قيادة لبنان نحو برّ الأمان".

وتابع: "أعتقد أن ما يُطرح اليوم في قضية النازحين السوريين يمكن أن يكون فرصة لحل أزمة يعاني منها اللبنانيون، من خلال جمع اللبنانيين الذين يجتمعون على عدم قبول استمرار الوضع على ما هو عليه، وليس من خلال تحويل هذه القضية الى مشكلة ينقسم حولها اللبنانيّون، وهذا الأمر يتطلب المزيد من الحكمة وإصدار موقف موحّد ليُصار التعامل مع المجتمع العربي على هذا الأساس".

وختم السنيورة  "كما نؤكد أن المشكلة الأساسية التي يعاني منها لبنان هي عدم القدرة على انتخاب رئيس للجمهورية، وهنا يجب العودة الى المبادىء الأساسية التي يُجمع عليها اللبنانيون وهي سيادة وحرية لبنان، واحترام الدستور، وعلى أن رئيس البلاد هو الحكم بين السلطات ورأس البلاد، ولذلك في هذه الآونة ما يستطيع أن يوحّد اللبنانيين هو احترام الدستور، وهذا ما تم التداول به اليوم وسيُصار الى متابعة النقاش مع صاحب الغبطة في جلسات لاحقة". 

كما استقبل الراعي سفير ايطاليا الجديد  في لبنان فابريزيو مارسيلي في زيارة بروتوكولية بمناسبة تولي مهامه الجديدة في لبنان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: الزمالك ليس بحاجة لحراس مرمى في الموسم القادم بشرط

أكد خالد الغندور نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن عدم حاجة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء لحراس مرمى، في حال تجديد عقود الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي خلال الفترة المقبلة.

الغندور: الزمالك ليس بحاجة لحراس مرمى في حال التجديد لعواد وصبحي

قال خالد الغندور في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الريمونتادا مع الإعلامي أحمد حسام ميدو المذاع عبر فضائية المحور: "الزمالك ليس بحاجة لحراس مرمى في حال التجديد لعواد وصبحي".

وتابع: " الزمالك يمتلك حارس ناشئ يدعى عمر عبد العزيز سيكون أفضل حارس في  مصر وجوميز مقتنع بيه جدًا وطوله 190 سم".

الزمالك: وضعنا خطة لتطوير قطاع الناشئين.. واتفقنا مع خبراء من مانشستر سيتي متحدث الزمالك: نجهز عرضًا ماليًا لـ خالد بوطيب

وأضاف: "محمد صبحي سينضج بشكل كبير مع الوقت، والحضري كان احتياطي لـ عبد الواحد في 2006، وبدأ الحضري يبقى وحش إفريقيا في سن الـ 34 سنة.

وشدد الغندور: "الزمالك بحاجة لمدافع يعرف الخروج بالكرة من الخلف وظهيرين ولاعب رقم 6 قوي وجناح ورأس حربة من أجل المنافسة في الموسم القادم".

مقالات مشابهة

  • عوائق دستورية وسياسية أمام طرح انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب
  • الغندور: الزمالك ليس بحاجة لحراس مرمى في الموسم القادم بشرط
  • خالد الغندور: الزمالك ليس بحاجة لحراس مرمى في الموسم القادم بشرط
  • انتهاك الدستور تحت عناوين الالتزام بأحكامه..
  • المطران تابت من طرابلس: نعمل على تثبيت المغتربين في وطنهم
  • نجاد يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران
  • إلى وزير الأشغال.. نداءٌ من أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • مع اقتراب الصيف.. الى أين يُسافر اللبنانيّون؟
  • خطيب الصدريين: غـزة تُباد.. المسلمون بحاجة لجمع الكلمة