بحث مجلس ادارة البنك المركزي اليمني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الخطوات المتخذة لتنفيذ قرار البنك بنقل مراكز البنوك من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن مجلس ادارة البنك المركزي اليمني، عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً استثنائياً، لاستعراض جملة من التطورات المالية والنقدية، والعلاقات مع المؤسسات المالية الاقليمية والدولية، في ضوء النقاشات التي جرت مع تلك المؤسسات من قبل قيادة البنك المركزي ووزارة المالية.

 

وأضافت أن اللقاء، المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، استعرض الخطوات المتخذة لتنفيذ قرار البنك المركزي بنقل مراكز اعمال البنوك من العاصمة المختطفة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، والإجراءات التي سيتم اتخاذها في حق البنوك التي تخالف تنفيذ ماورد بمنطوق القرار.

 

وذكّر الاجتماع، البنوك بالموعد النهائي لاستكمال عملية النقل، معربا عن ارتياحه الكبير للدعم الذي تلقاه القرار على كافة الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية باعتبار القرار إنقاذ للقطاع المصرفي وحمايته من هيمنة وتعسف جماعة مصنفة بالارهاب من قبل المجتمع الدولي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البنك المركزي صنعاء عدن الريال اليمني الحرب في اليمن العاصمة المؤقتة عدن البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

لا يوجد سيطرة عليه.. المالية النيابية تفتح ملف تزويد المسافرين بالدولار

السومرية نيوز – خاص
اتهمت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، البنك المركزي بعدم السيطرة على تزويد المسافرين بالدولار، فيما اشارت الى انها ستفتح هذا الملف بعد عيد الأضحى.
وقال عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "البنك المركزي لم يستطيع حتى الان السيطرة على موضوع تزويد المسافرين بالدولار"، مبينا ان "سبب الزخم الحاصل على مكاتب الصيرفة للحصول على دولار هو استغلال بعض ضعفاء النفوس هذه الخدمة من اجل الفائدة الشخصية". وأضاف ان "بعض شركات السفر والصيرفات اتبعت سياق عمل وهو جمع الجوازات وعمل تذاكر وسحب الدولار بأسماء أصحاب تلك الجوازات"، مشيرا الى ان "اللجنة خاطبت البنك المركزي بوضع ضوابط حقيقية لفتح الصيرفات وتوفير منافذ كافية تغطي المسافرين حصرا". وبين ان "زيادة مكاتب الصيرفة سيؤدي الى تلاعب في موضوع سحب الدولار وعدم توفيره للمستحقين"، موضحا ان "البنك المركزي لم يستطيع حتى الان من حسم هذا الملف". وتابع "قدمنا سؤال برلماني عن الضوابط والية فتح الصيرفات وفروع المصارف، وسيتم متابعة هذا الملف بعد العيد".

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • "حرب البنوك" بين صنعاء وعدن ـ الوجه الآخر للصراع في اليمن
  • لا يوجد سيطرة عليه.. المالية النيابية تفتح ملف تزويد المسافرين بالدولار
  • 36 مليار ريال من العملة القديمة .. كيف سيحصل عليها البنك المركزي في صنعاء؟
  • الأمم المتحدة تُحذر من كارثة وشيكة في اليمن بسبب قرارات البنك المركزي في عدن
  • بورصة موسكو تعلق التداول بالدولار واليورو بعد حزمة عقوبات غربية
  • انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • غولدمان ساكس: المركزي المصري لا يتدخل في سعر صرف الجنيه
  • جولدمان ساكس: المركزي والحكومة المصرية لم يتدخلا في سوق الصرف