واشنطن - الوكالات
أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تحذيرا صحيا بشأن حالات الإصابة بمرض المكورات السحائية المرتبطة بالسفر إلى السعودية.

وفي كل عام يتم تشخيص ما يقرب من 2.5 مليون شخص مصابين بالتهاب السحايا، ويمكن أن يحدث التهاب السحايا بسبب عدة أنواع من البكتيريا مثل: الفيروسات والفطريات والطفيليات، ومعظم حالات العدوى يمكن أن تنتقل من شخص لآخر.

والتهاب السحايا البكتيري هو النوع الأكثر خطورة من التهاب السحايا ويمكن أن يكون مميتًا خلال 24 ساعة.

ويعد التهاب السحايا، التهاب للأغشية التي تحيط بالدماغ والحبل الشوكي، ويمكن أن تصيب أي شخص.

وأخذ اللقاح من أهم سبل الوقاية من المرض.

ويعرف المرض بالحمى الشوكية وهي التهاب الأغشية الواقية التي تحيط بالدماغ والحبل الشوكي (السحايا)، حيث يؤدي التورم الناتج عن الالتهاب إلى ظهور أعراض مثل الصداع والحمى وتصلب الرقبة، ويمكن أن تصيب أي شخص، ولكنها شائعة عند صغار السن منذ الولادة وحتى مرحلة البلوغ، وكذلك كبار السن.

وهناك مسميات أخرى للمرض مثل: الحمى الشوكية، الحمى المخية الشوكية، التهاب السحايا، الالتهاب السحائي.

ويعمل العالم على خريطة طريق عالمية لهزيمة التهاب السحايا بحلول عام 2030 تعالج هذه المشكلة إلى جانب الوقاية والتشخيص والعلاج.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التهاب السحایا ویمکن أن

إقرأ أيضاً:

تقرير استخباراتي أمريكي يكشف أمراً هاماً بشأن هجمات واشنطن على المليشيات

 

كشف تقرير استخباراتي أمريكي حديث، أن الولايات المتحدة أنفقت نحو مليار دولار حتى الآن في هجماتها العسكرية على الحوثيين باليمن، ولم تتمكن من إيقاف هجمات الحوثي وذلك حسبما نشره موقع “أكسيوس” الإخباري، اليوم السبت.

ومنذ أشهر، تشن الولايات المتحدة مع بريطانيا ضربات على الحوثيين، في محاولة لوقف هجمات الميليشيا اليمنية المرتبطة بإيران، على السفن في البحر الأحمر وبحر العرب، باستخدام الصواريخ والمسيّرات.

وتقول الميليشيا: إنها تستهدف السفن المتجهة إلى إسرائيل أو المرتبطة بها لدعم الفلسطينيين في غزة التي تتعرض لحرب تشنها إسرائيل منذ أكثر من 8 أشهر.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي عن تقرير استخباراتي، قوله: إن “البحرية الأمريكية أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر، في مواجهة الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز المضادة للسفن والطائرات من دون طيار المسلحة في المنطقة”.

وإلى ذلك، قال بهنام بن طالبلو الزميل في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات البحثية: “رغم فشل العديد من الهجمات الحوثية أو اعتراضها، فإن مخزونات الميليشيا لا تبدو قريبة من النفاد، حتى مع استمرار الضربات الأمريكية والبريطانية ضدهم”.

وحتى الآن، فشلت ضربات الولايات المتحدة وحلفائها في وقف الهجمات في البحر الأحمر، بحسب “أكسيوس”.

– هجمات الحوثي في أرقام

تأثرت مصالح أكثر من 65 دولة، وتم تغيير مسار ما لا يقل عن 29 شركة كبرى للشحن والطاقة بعيداً عن المنطقة، وفقاً لتقرير الاستخبارات الأمريكية.

وانخفض شحن الحاويات عبر البحر الأحمر بنسبة 90 % تقريباً، اعتباراً من منتصف فبراير، ويمثل الممر عادة ما بين 10 و15 % من التجارة البحرية الدولية.

وارتفعت أقساط التأمين على العبور إلى 1 % من القيمة الإجمالية للسفينة في نفس الإطار الزمني، ويبلغ طول الطرق البديلة حول إفريقيا نحو 11 ألف ميل بحري، وتستغرق السفن ما يصل إلى أسبوعين من السفر ومليون دولار من الوقود.

مقالات مشابهة

  • أمراض تسبب مشكلات في السمع
  • تحذير جديد من الأرصاد بشأن طقس عيد الأضحى المبارك
  • تحذير مهم من «الإفتاء» بشأن تلويث البدن والثياب والممتلكات بدماء الأضاحي
  • تقرير استخباراتي أمريكي يكشف أمراً هاماً بشأن هجمات واشنطن على المليشيات
  • عيار 24 بـ 281.42 ريال.. سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • تحذير عاجل من البيئة بشأن مخلفات الأضاحي
  • الحج 2024.. تحذير مهم من السعودية بشأن مرتفعات المشاعر المقدسة
  • تحذير مهم من الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك - فيديو
  • تحرك عماني أمريكي جديد بشأن اليمن
  • غزة.. حديث أمريكي عن عائق أمام وقف إطلاق النار