تجاهل متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين طلبا من رئيس جامعة دريكسيل الأمريكية لتفكيك مخيمهم مع اقتراب عدد معتقلي مظاهرات الجامعات ضد الحرب في غزة 3000 في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

في بيان صدر يوم الأحد قال رئيس جامعة دريكسيل جون فراي "إن نحو 60 متظاهرا كانوا في المخيم وانتقده ووصفه بأنه يعطل العمليات الجامعية العادية".

إقرأ المزيد الشرطة الأمريكية تعتقل محتجين داعمين لفلسطين في جامعة بتكساس (فيديو)

وزعم جون فراي أن هناك "مخاوف جدية بشأن سلوك بعض المشاركين بما في ذلك تقارير وصور مؤلمة لمتظاهرين يعرضون المارة لخطابات ولافتات وهتافات معادية للسامية".

وهدد رئيس جامعة دريكسيل باتخاذ إجراءات تأديبية ضد طلاب دريكسيل المشاركين في الاحتجاج.

ورد "ائتلاف دريكسيل فلسطين" على "إنستغرام" في وقت متأخر يوم الأحد قائلا: "إن اتهام المخيم بالترويج للكراهية أو التخويف في وقت لم نفعل فيه أيا منهما هو محض افتراء".

واتهمت المجموعة دريكسيل وشرطة المدينة بالمضايقة والترهيب.

جدير بالذكر أن حرم جامعة دريكسيل ظل مغلقا وعقدت الفصول الدراسية افتراضيا بينما ظلت الشرطة تراقب المظاهرة في ساحة كورمان كواد بالمدرسة، كما طلب من العديد من موظفي الجامعة العمل من المنزل.

مخيمات الجامعات في جميع أنحاء الولايات

وأقام الطلاب وغيرهم مخيمات في الجامعات في جميع أنحاء البلاد للضغط على الجامعات لقطع العلاقات المالية مع إسرائيل.

وتصاعدت التوترات بشأن الحرب في الجامعات منذ الخريف لكن المظاهرات سرعان ما انتشرت في أعقاب حملة قمع شنتها الشرطة في 18 أبريل على مخيم في جامعة كولومبيا.

واعتقلت الشرطة ما يقرب من 3000 شخص في الجامعات الأمريكية خلال الشهر الماضي، ومع اقتراب العطلة الصيفية تراجعت أعداد المعتقلين الجدد وأصبحت الجامعات أكثر هدوءا فيما ظلت بعض الكليات يقظة تحسبا لأي اضطرابات في مراسم التخرج.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات البنتاغون البيت الأبيض التعليم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة القضائية القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جو بايدن حركة حماس شرطة طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية وفيات

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: 100 جامعة مصرية في مختلف المسارات

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود 100 جامعة في مختلف المسارات التعليمية: الحكومية، والأهلية، والخاصة، والتكنولوجية. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى الجهود غير المسبوقة التي شهدتها المنظومة التعليمية في الجامعات بفضل الدعم المستمر من القيادة السياسية. 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الجامعات المصرية بمختلف أنواعها تتضمن نحو 3.5 مليون طالب  على مستوى الجمهورية. 

رؤية التعليم العالي لتطوير جامعات الأقاليم

ولفت وزير التعليم العالي إلى وجود رؤية شاملة لأقاليم مصر السبعة، وما تحتاجه من جامعات وبرامج ومشروعات تعليمية، مؤكدا صياغة هذه الرؤية في خريطة تعليمية توضح الاحتياجات والرؤى المستقبلية في مختلف قطاعات التعليم. 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن مضاعفة عدد الوافدين في مصر ليصل إلى نحو 150 ألف طالب يدرسون في الجامعات المصرية. 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تستهدف زيادة عدد الطلاب الوافدين في الجامعات المصرية إلى 500 ألف. 

ونبه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الوزارة تستهدف رفع معدلات الالتحاق بالتعليم العالي لتصل إلى 37 في المائة، وهو ما يعزز من توفير بيئة ملائمة للاستثمار في التعليم بمصر.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية الاستثمار في التعليم، مشيرًا إلى أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تعزز الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية تحقيق شراكة مثمرة بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم، وذلك في ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، التي تهدف إلى تطوير شامل في المنظومة التعليمية وتحسين مخرجاتها. 

وشدد وزير التعليم العالي على أن هذه الجهود تسهم في تحويل رؤية القيادة السياسية إلى واقع ملموس، وإحداث نقلة نوعية في هذا المجال الحيوي.

ونبه وزير التعليم العالي بأهمية مشاركة القطاع الخاص في هذا القطاع الحيوي؛ لتقديم برامج تعليمية متميزة في الجامعات تلبي احتياجات السوق بمختلف أشكاله. 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى الحرص على توقيع شراكات مع المؤسسات التعليمية الرائدة لتوفير فرص تعليم عالمية لجميع أبناء مصر.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بأكاديمية تولوز الفرنسية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بفرنسا لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • الحكيم يؤكد أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح في جميع أنحاء العالم
  • عاشور يؤكد الاستفادة من خبرات العلماء المتميزين في خطط التنمية
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر السنوي للرابطة الأوروبية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • التعليم العالي: 100 جامعة مصرية في مختلف المسارات
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات