تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود مديرية الثقافة في تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بهدف إثراء الوجدان الثقافي ورفع الوعى القومي لدى المواطنين .

الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية..


حيث أوضح أحمد فوزى مدير عام ثقافة المنوفية عن تنظيم 38 فاعلية من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة ، بهدف ترسيخ الهوية المصرية وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع لتربية النشء وتأهيلهم ثقافياً وذهنياً وتحصين وعيهم من الأفكار المتطرفة ، مشيراً إلى أنه من أبرز الفعاليات منها محاضرات بعنوان  نشر الوعى الثقافى للحفاظ على أثارها  ببيت ثقافة الشهداء، العمل وأهميته في تقدم الشعوب ببيت ثقافة دنشواى ،  الشباب واحتياجات سوق العمل بقصر ثقافة مدينة السادات ، الشباب والتسامح في الدين  ببيت ثقافة  تلا ، أعلام في قريتي ببيت ثقافة البتانون ،  دور المرأة في التنمية الإقتصادية مكتبة قورص ،  التجمل بالأخلاق والقدوة الحسنة ببيت ثقافة سرس الليان ، وكذا محاضرة بعنوان دور الهلال الأحمر في معالجه الكوارث وتداعياتها بقصر ثقافة شبين الكوم ،وعرض فنى لفرقة المنوفية للموسيقى العربية بقصر ثقافة شبين الكوم ، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعى لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.


هذا و أشار محافظ المنوفية  إلى حرص واهتمام القيادة السياسية بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري ، مؤكدا أنه لا يدخر جهداً في تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لكافة الفعاليات الثقافية والتي تستهدف بناء مجتمع يقوم مفرداته على أسس من الوعي والمعرفة .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الثقافة والفنون شبين الكوم الفعاليات الثقافية سوق العمل الأفكار المتطرفة الأنشطة والفعاليات احتياجات سوق العمل اللواء إبراهيم أبو ليمون ببیت ثقافة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الاحتياطيات فى روسيا 3.4 مليار دولار خلال أسبوع

بلغت الاحتياطيات الدولية فى روسيا  7 يونيو الجاري 602.4 مليار دولار، بارتفاع قدره 3.4 مليار دولار؛ حسبما جاء في تقرير البنك المركزي الروسي.

 

البنك المركزي الروسي

 

وجاء في تقرير البنك المركزي: "بلغت الاحتياطيات الدولية فى روسيا  حتى نهاية يوم 7 يونيو 602.4 مليار دولار، مرتفعة خلال الأسبوع بمقدار 3.4 مليار دولار، أو 0.6%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى التقييم الإيجابي".

 

كانت الاحتياطيات الدولية فى روسيا  قد بلغت في 31 مايو الماضي 599 مليار دولار، وفق ما نقلته وكالة "تاس" الروسية.

 

جدير بالذكر أن الدول الغربية، بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، فرضت عقوبات على البنك المركزي الروسي، بالإضافة إلى تجميد احتياطيات روسيا من الذهب والعملات الأجنبية، ووقعت جميع المعاملات المتعلقة بإدارة احتياطيات وأصول البنك المركزي، وكذلك المعاملات مع أي كيان قانوني أو مؤسسة أو هيئة تعمل نيابة عن البنك المركزي، تحت طائلة العقوبات.

 

«التضخم» معادلة صعبة تواجه الحكومة القادمة التضخم بألمانيا يرتفع إلى 2.8% في مايو على أساس سنوي التضخم في الصين يرتفع بأقل من التوقعات خلال مايو

 

معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023

 

 التضخم في روسيا

 

تسارعت وتيرة التضخم في روسيا مجددا في مايو وسط تحذيرات لمسؤولين من أن الإنفاق العام الهائل لدعم الهجوم العسكري على أوكرانيا قد يؤدي إلى "تسخين اقتصادي".

 

ودعمت زيادة الإنفاق الحكومي الاقتصاد الروسي في مواجهة العقوبات الغربية، ولكنها أدت أيضا إلى ارتفاع الأسعار ونقص العمالة في العديد من القطاعات غير المرتبطة بالحملة العسكرية.

 

وقالت وكالة الإحصاء الرسمية في البلاد أمس الجمعة إن التضخم بلغ 8.3% على أساس سنوي في مايو، وهو أعلى معدل منذ فبراير 2023، وفق وكالة فرانس برس.

 

ويمثل هذا ارتفاعا مقارنة بـ 7.8% في نهاية أبريل، ويفوق بكثير المعدل الرسمي المستهدف للتضخم البالغ 4%.

 

وشكل الارتفاع السريع في الأسعار ضغوطا على البنك المركزي الروسي في البلاد لمواصلة رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

 

والأسبوع الماضي، أبقى البنك المركزي معدل الفائدة الرئيسي عند 16%، لكنه أشار إلى أنه قد يرفع تكاليف الاقتراض في المستقبل إذا لم تتباطأ وتيرة ارتفاع الأسعار.

 

وحذر جيرمان غريف الرئيس التنفيذي لمصرف "سبيربنك" الذي تديره الحكومة الروسية الأسبوع الماضي من أن النمو في روسيا "هش" لأنه يعتمد على الإنفاق الحكومي لمواصلة دفع الأجور والإنفاق الاستهلاكي، وليس على الاستثمار أو الإنتاج.

 

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: نمو مؤشر الرقم القياسي لأسعار الجملة 3.2% خلال مايو
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • ارتفاع الاحتياطيات فى روسيا 3.4 مليار دولار خلال أسبوع
  • ختام ليالي العرض المسرحي "ماما أنا آسف" بثقافة الفيوم
  • أولاد رزق3 وأهل الكهف.. سينمات تعرض أفلام جديدة في العيد بـ 40 جنيها للتذكرة
  • القبض على 15 شخصًا في مشاجرة بين عائلتين بالمنوفية
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. توزيع 3000 قطعة ملابس على الأسر في المنوفية
  • حياة كريمة بالمنوفية: نساعد طلاب الثانوية العامة على تخطي توتر الامتحانات