أعلنت السلطات، في كامبي فليغري قرب نابولي في جنوب إيطاليا، عن تسجيل عشرات الهزات الأرضية، بدرجات غير مسبوقة منذ 40 عاما؛ وذلك بعد ليلة عاش فيها السكان ما وُصف بـ"الرعب" إثر تكرار الهزات الأرضية، دون التسبّ بأضرار كبيرة.

وأكّد المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين، أنّه تم تسجيل هزة بقوة 4,4 درجات عند الساعة 20,10 (16,10 مساء ت غ)، على عمق 2,5 كيلومتر.

فيما ضربت، قبلها بدقائق، هزة أرضية قوتها 3,5 درجات أعقبتها عشرات الهزات الارتدادية.

وأوضح المعهد، في بيان، أنه "اعتبارا من الساعة 19,51 مساء (17,51 ت غ) وقعت سلسلة من الهزات في منطقة كامبي فليغري"، وهي منطقة بركانية، و"رصدت 49 هزة أرضية".

وأشار ماورو دي فيتو، من المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين إلى أن "سلسلة الهزات الأرضية هذه هي الأقوى خلال الأربعين عاما الماضية".


من جهته، قال رئيس بلدية المدينة، لويجي مانتسوني، على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "المدارس سوف تبقى مغلقة الثلاثاء في بوتسولي، حيث افتتحت مراكز لجوء ونصبت خيام في موقف سيارات وساحة على شاطئ البحر لاستقبال السكان المذعورين".
#إيطاليا ????????

أثار زلزال خطير بلغت قوته 4.4 درجة منذ مطلع القرن الماضي مخاوف حول كامبي فليجري بإيطاليا، حيث تظهر الفوهة البركانية علامات واضحة على الاضطرابات. pic.twitter.com/hnnvQ4E6QZ — Saif_CH (@saif_SH45) May 21, 2024
كذلك، أفاد عناصر الإطفاء على منصة "إكس" عن حدوث "تشققات" و"تساقط منحدرات" في حين أظهرت مقاطع فيديو صوّرها سكان أرضية أحد المحلات التجارية مغطاة بزجاجات حليب وكحول سقطت من الرفوف في بوتسولي الواقعة في منطقة كامبي فليغري، التي يسكنها نصف مليون شخص.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم إيطاليا إيطاليا روما الهزات الارضية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طقس العرب: العقبة تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية

درجة الحرارة العُظمى المُسجلة في العقبة تُعد الأعلى على الإطلاق على مستوى شهر حزيران

أفاد موقع طقس العرب، أنه بعد صدور التقارير العالمية لأعلى درجات حرارة مُسجلة على وجه الأرض ليوم الجمعة 14/6/2024 بأن مدينة العقبة قد أحتلت المرتبة الثالثة ضمن قائمة أعلى 10 درجات مُسجلة في العالم بعد تسجيلها درجة حرارة عُظمى بلغت 47.8 درجة مئوية بحسب محطات الرصد الجوي في تمام الساعة 4:00 عصراً، وتقع ضمن أول أعلى 3 درجات حرارة مُسجلة على مستوى العالم وفي المرتبة الأعلى الأولى على مستوى مناطق المملكة.

اقرأ أيضاً : أجواء حارة يوم عرفة ودرجات حرارة تتجاوز الـ45 في بعض المناطق بالأردن

وبحسب طقس العرب، فإنه بعد العودة للسجلات المُناخية الخاصة بتدوين درجات الحرارة لشهر يونيو/حزيران في مدينة العقبة، يُعتقد أن درجة الحرارة العُظمى المُسجلة ليوم الجمعة في مدينة العقبة تُعد الأعلى على الإطلاق على مستوى شهر حزيران/  يونيو مُنذ بدء التدوين بالسجلات المُناخية وهي واحدة من أعلى درجات الحرارة المُسجلة لشهر يونيو

اقرأ أيضاً : صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن

وفي سياقٍ مُتصل قد سجلت مدينة العقبة في تاريخ 5 ايلول عام 2020 درجات حرارة أعلى من تلك المُسجلة يوم الجمعة بواقع 48.5 درجة مئوية.

وتتأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن سيطرة مُرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا يتمركز شمال افريقيا والجزيرة العربية يعمل على تأجيج ما يُسمى بظاهرة القُبة الحرارية. 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الموريتاني يطرد عناصر من البوليساريو تسللت إلى البلاد لضرب المغرب
  •  قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة لثلاثة أيام ..فيديو
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب إيطاليا يهزم ألبانيا بثنائية في كأس أمم أوروبا 2024
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر من هزات أرضية قوية ستضرب 3 دول متوسطية
  • طقس العرب: العقبة تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في “هزات أرضية” في إدنبرة
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في "هزات أرضية" في إدنبرة
  • تنس.. نادال يغيب عن بطولة ويمبلدون
  • رئيسة وزراء إيطاليا تفتتح قمة مجموعة الدول السبع وتكشف سبب اختيار منطقة "بوليا "مكانا لعقدها