أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، أن الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، تلعب دور محوري في عملية التسجيل والمصادقة. وكذا إبداء الراي لا سيما حول الفعالية وسلامة استعمال المواد الصيدلانية واداء الملتزمات الطبية. 

وأشار وزير الصناعة خلال عرض حصيلة الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية. أن حصيلة الوكالة مكنت من قابلية تبديل الأنسويلين المنتوج محليا مع تلك المستوردة.

فضلا عن تسهيل الوصول إلى المواد البيوعلاجية وهرمون النمو ومضادات السرطان.

وكشف الوزير، أنه تم تعيين رئيسة جديدة أمنية نادية، و بفضل المهارات التقنية والخبرة المتفوقة وتضاعف الجهود لبعث روح جديدة للجنة. ستؤدي دورها بالكامل تحقيقا لأهداف تعزيز الإنتاج المحلي للأدوية والتصدي لكل ماهو مستورد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023

أصدرت وزارة الإنتاج الحربي، صباح اليوم الجمعة، تقريرًا حول أبرز إنجازات الوزارة في عام، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو 2023 حتى الآن، تحت شعار: «الإنتاج الحربي.. عام جديد من الإنجازات تحت قيادة الرئيس السيسي».

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، أنّ عجلة العمل والإنتاج في الوزارة لم تتوقف رغم التحديات العالمية المختلفة، وأنّ الوزارة نفذت 9 مشروعات حربية، وعملت على تطوير عدد من خطوط إنتاجها.

منتجات عسكرية مصرية جديدة

وشددت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، على دورها الحيوي في توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة، مع العمل على استحداث منتجات عسكرية جديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، والمشاركة في إقامة النسخة الثالثة من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

ولفتت إلى حرصها على المساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية المتوفرة وبمشاركة القطاع الخاص، ومنها المشاركة في مشروعات تدوير المخلفات، وإنتاج جهاز لاستخلاص المياه من الهواء، وإنشاء مستشفى ميداني لدعم القطاع الصحي.

اختبارات ذخيرة وصواريخ جديدة

وأوضحت أنها ردت على 100% من الشكاوى الواردة لها، فضلاً عن تنفيذ العديد من اختبارات الذخيرة والصواريخ بقطاع الميادين المركزية لصالح الشركات الشقيقة والقوات المسلحة، ومختلف الشركات الأجنبية.

وأكدت الوزارة حرصها على المشاركة بفاعلية بمنتجات شركات الإنتاج الحربي في المعارض الدولية والمحلية، فضلًا عن افتتاح مركز لإدارة الأزمات، ودعم مجال التعليم الفني في مصر من خلال المنشآت التعليمية التابعة، وتخريج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في التخصصات الهندسية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، فضلاً عن اعتماد الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

مقالات مشابهة

  • مفتي عكار في خطبة العيد: عيننا على فلسطين ولبنان
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • حكومة السودان ردًا على وجود مجاعة:”يمكن للأمم المتحدة شراء المواد الغذائية من السوق المحلي”
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • 34 شهيدا و71 مصابا بمجازر جديدة وارتفاع حصيلة العدوان
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • نحن بانتظار حكومة جديدة صاحبة فكر جديد
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة