أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن مخرجات القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين وضعت خارطة طريق لنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان وحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة، لمدة ثمانية أشهر، وخاصة الدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، للسفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي في القاهرة.

وشدد العسومي، على أن القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي على مستوى الدبلوماسية البرلمانية وأمام كافة المحافل الإقليمية والبرلمانية، مؤكدا تضامن البرلمان العربي التام مع الشعب الفلسطينى لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

من جانبه أشاد العكلوك، بنجاح القمة العربية ومخرجاتها التي استضافتها مملكة البحرين، مثمنًا الاهتمام الكبير من جانب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، لإنجاح هذه القمة التي وضعت القضية الفلسطينية ونصرتها على سلم الأولويات وخصوصا ما يشهده قطاع غزة من حرب إبادة جماعية إلى جانب مواصلة تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ أواصره وتعزيز وحدة الصف العربي.

كما أشاد مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، بالدور الحيوي الذي يقوم به البرلمان العربي ولجنة فلسطين برئاسة العسومي، ومواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العسومي القضية الفلسطينية القمة العربية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين رئيس البرلمان العربي مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية القضیة الفلسطینیة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال مؤتمر صحفي، نظمته لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، أكد السفير التركي بالقاهرة أن تركيا تشارك بفعالية في جهود إنهاء الحرب في فلسطين، مشيرًا إلى أن بلاده تمتلك قوة سياسية للتدخل في هذه القضية.

وأوضح السفير التركي، أن بلاده مصممة على التعاون مع مصر لإيجاد حلول مشتركة للقضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالصومال، شدد السفير على أن تركيا تتعامل بحساسية مع الوضع الصومالي، وتسعى إلى إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الدولة الصومالية.

كما أعلن السفير عن إرسال تركيا اتفاقية للتعاون الإعلامي إلى مصر، معربًا عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الإعلامي المثمر بين البلدين.

وأضاف أن تركيا تلقت طلبًا من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بشأن تنظيم برامج إعلامية متبادلة، وأنهم مستعدون وجاهزون لتنفيذ هذه البرامج.

مقالات مشابهة

  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية
  • القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش
  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
  • يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية
  • عبد العاطي: المنطقة أمام حروب متكررة إذا استمرت القضية الفلسطينية دون حل
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: زيارة بلينكن خطوة جادة في حل القضية الفلسطينية
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين