نفذت الهيئة العامة للطرق، عددًا من أعمال الصيانة على طريق الأمير محمد بن سلمان الذي يربط محافظة جدة بالعاصمة المقدسة، وذلك في إطار استعداداتها لتغطية شبكة الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة بالصيانة وعوامل السلامة المرورية من خلال التحقق مطابقة الطرق لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى والسلامة على الطرق، وتعزيز مستوى الرقابة والإشراف عليها.


وأوضحت "هيئة الطرق"، أن فرق الصيانة الميدانية أنهت أعمال الصيانة على طريق الأمير محمد بن سلمان، والتي شملت كشط وسفلتة أكثر من 9500 م2، وإعادة الدهانات الأرضية على مسافة 6000 م2.
أخبار متعلقة خلال 30 يومًا.. منصة أبشر تنفذ أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية"الأرصاد" ينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على حائل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
يذكر أن الهيئة تعمل على مسح كافة شبكة الطرق بشكل مستمر عبر معدات المسح والتقييم، بالإضافة لتلقي الملاحظات الواردة من مستخدمي الطرق عبر مركز الاتصال 938، حيث يتم العمل على معالجة كافة الملاحظات بما يضمن سلامة وجودة شبكة الطرق.
ويُعد طريق الأمير محمد بن سلمان، أحد أضخم مشاريع الطرق السريعة في المملكة، وأحد أهم الطرق السريعة في المنطقة التي تخدم ضيوف الرحمن، حيث يمتد على مسافة تقدر بنحو 70 كم، ويتكون من 5 مسارات، كما تم تنفيذ العديد من العوامل التي تسهم في سلامة ضيوف الرحمن على الطريق؛ مثل الحواجز الجانبية، والعلامات الأرضية، واللوحات الإرشادية، كما يتميز الطريق بمجسم المصحف الذي يعد أحد أهم معالم الطريق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري جدة الهيئة العامة للطرق المشاعر المقدسة العاصمة المقدسة السلامة المرورية معايير الجودة طریق الأمیر محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

صيانة وتأهيل خمس آبار للشرب في ريف الحسكة

الحسكة-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في الحسكة خمس آبار لمياه الشرب بالخدمة في ريف المحافظة بعد إعادة تأهيلها وصيانتها.

وأوضح مدير مياه الحسكة المهندس محمد العثمان في تصريح لمراسل سانا أنه تمت إعادة الآبار إلى الخدمة مباشرة بعد انتهاء الكوادر الفنية من إنجاز الصيانة في قرى تل الديك والحمدانية وخانكة وقوشانة والمستريحة والحسينية.

وبيّن العثمان أن أعمال الصيانة شملت تقديم منظومة طاقة شمسية وتركيب مجموعة ضخ غاطسة استطاعة 25 حصاناً مع التجهيزات الميكانيكية وخزانات وبناء تصوينات الآبار وغرف وتمديد شبكات مياه منوهاً بأهمية هذه الآبار لكونها تؤمن مياه الشرب للقرى والتجمعات السكانية المحيطة.

وتعمل المؤسسة حالياً على حفر آبار داعمة لآبار محطات تحلية المياه في مركز مدينة الحسكة لضمان استمرارها بالعمل وتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب عن أبناء المدينة.

مقالات مشابهة

  • سلطات تعز تعلن فتح طريق عصيفرة - الستين لمرور شاحنات النقل الثقيل
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • مركزالزهراء افضل مركز صيانة غسالات و ثلاجات سامسونج
  • صيانة وتأهيل خمس آبار للشرب في ريف الحسكة
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • آخرها فك الحصار عن تعز.. مبادرات لفتح الطرق الرئيسية في اليمن
  • ابن سلمان يعتذر عن المشاركة في قمة السبع بإيطاليا.. لماذا؟
  • تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام
  • تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام #عاجل