أطلقت هيرو بالون فلايتس مُشغّل رحلات مناطيد الهواء الساخن الوحيد في المملكة، مجموعةٍ جديدةٍ من المناطيد الهوائية التي تحمل تصميمات لثلاثة أيقونات مميزة من منطقة العُلا وهي: الحِجر وخيبر والنمر العربي.

وتتميز هذه المجموعة الجديدة بعرضها أكبر مناطيد الهواء الساخن المطبوعة رقمياً في العالم، حيث أتاحت هذه التقنية الفريدة ابتكار تصاميم تعكس سحر وجمالية العلا؛ لتمنح المغامرين وعشاق التصوير متعةً بصريةً لا مثيل لها.


وتسعى هيرو بالون فلايتس من خلال هذه المجموعة إلى تسليط الضوء على بعض من جوانب التراث الطبيعي والثقافي للعُلا، حيث يعكس تصميم الحجر التاريخ القديم للحضارة النبطية، وموقع الحِجر يعد بمثابة الموقع الأكثر شهرةً في العُلا، وهو أولى المواقع في المملكة، التي أُدرجت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويمتلئ بالعديد من المدافن والمنحوتات الصخرية القديمة وغيرها من المعالم الساحرة والتاريخية العريقة، كل ذلك يمنح المغامرين على متن منطاد الهواء الساخن تجربة تحلّيقٍ مختلفةٍ في سماء هذه المدينة الأثرية.

أما ثاني التصميمات الذي يُظهِر تصميم يوم النمر العربي، حيث تتألّق صورة النمر العربي على منطاد الهواء الساخن؛ لترمز إلى الجهود التي تبذلها المملكة،والهيئة الملكية لمحافظة العُلا في إنقاذ الحياة البرية المتنوعة فيها والحفاظ عليها، في مساع مستمرة لتوعية العالم حول ضرورة حماية هذه المخلوقات من الانقراض.

ويقدم ثالث التصميمات معالم خيبر الجيولوجية المذهلة، حيث يظهر على المنطاد صور الصخور البركانية القديمة في حرة خيبر، التي كشفت الصور الجوية والفوتوغرافية عن حجمها المدهش وحكايتها العريقة، مما جعلها إضافةً رائعةً إلى منطاد الهواء الساخن الذي يحلّق عالياً في سماء العُلا كل يوم.

وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة هيرو بالون فلايتس: آدم ماك إيوان ،"يسعدنا الإعلان عن أكبر مناطيد الهواء الساخن المطبوعة رقمياً في العالم، التي ستنطلق في سماء مكانٍ مميزٍ مثل العُلا؛ لتقدّم للزائرين مغامرةً شيقةً يستكشفون من خلالها التاريخ العريق للمنطقة وحضارتها، إضافةً إلى تجسيد الجهود المبذولة في ابتكار وتميّز رحلات منطاد الهواء الساخن."

ويمثل إطلاق هذه المناطيد المدهشة فصلاً جديداً للسياحة في العلا؛ إذ إنه يعزز من سمعتها ويجعلها الوجهة الرئيسية الأفضل للمغامرين ومحبي الثقافة والطبيعة، وتمثل هذه الإطلاقة توسعاً في مجموعة مناطيد الهواء الساخن لهيرو بالون فلايتس التي تحلق في سماء العُلا يومياً على مدار العام.

كما يمكن للجميع الاطلاع على المعلومات المتعلقة برحلات مناطيد الهواء الساخن ،وحجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني:
.heroballoonflights.com

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فی سماء الع لا فی الع

إقرأ أيضاً:

مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة

قامت مجموعة الشريف القابضة برعاية المنتدى الاقتصادي الأول بين الغابون وفرنسا، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء الماضي. تأتي هذه الرعاية في إطار التزام المجموعة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الغابون، كجزء من استراتيجيتها للتوسع العالمي في مشاريع الطاقة الخضراء، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل من الاستثمار الناجح في الدول الأفريقية الواعدة.

انعقد المنتدى الاقتصادي تحت شعار «من أجل شراكة متجددة»، بحضور رئيس جمهورية الغابون بريس كلوتير أوليغي، ووزير الطاقة والهيدروليكا جانوت كاليما، ووزير المالية والاقتصاد ميس موسي، إلى جانب نخبة من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية. وتؤكد مشاركة مجموعة الشريف القابضة كراعٍ وشريك رسمي للحدث التزامها بتطوير وتعزيز الاستثمارات في الغابون.

كما تم خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة الغابونية ومجموعة الشريف القابضة وشركة Hydroma Inc لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأبيض في الغابون. يتضمن المشروع مرحلتين رئيسيتين: إنشاء محطة توليد كهرباء هيدروليكية بقدرة 200 ميجاوات لتزويد محطة تحليل الماء بالكهرباء، مما سيمكن من إنتاج 200,000 طن/سنة من الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقدر بـ 900 مليون دولار. كما سيتم زيادة إنتاج الهيدروجين ليصل إلى 1.6 مليون طن/سنة بتكلفة تقدر بـ 4.6 مليارات دولار. تعكس هذه الخطوة التزام مجموعة الشريف القابضة بالاستثمار في الطاقة المستدامة والخضراء، منسجمة في ذلك مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن مجموعة الشريف القابضة، التي تتخذ من جدة مقرًا لها، تأسست عام 1980م ونجحت حتى الآن في تنفيذ طيف واسع من المشاريع في مجالات تعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة. كما تتطلع المجموعة لتعزيز خبراتها في مجال المقاولات وأن تصبح مثالًا يحتذى به للاستثمار المحلي والعالمي.

 

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • مجموعة السبع تدرس اتخاذ إجراءات جديدة ضد التكتيكات التجارية الصينية
  • مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد
  • «الشؤون الإسلامية» تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مسجد نمرة
  • مسجد نمرة.. خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي (بث مباشر) 
  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • «التضامن»: استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان «16023» خلال عيد الأضحى
  • سقطة جديدة لـ بايدن في بداية اجتماعات قمة مجموعة السبع.. فيديو
  • المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة