اعتمد الدكتورأيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء جدول إمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/ 2024 لمراحل النقل والشهادة الإعدادية .

وأوضح مختار، أن الإمتحانات من المقرر لها أن تبدأ بتاريخ 24/7 وتنتهي بتاريخ 8/8/2024 ، ووجه بضرورة إنهاء كافة الإستعدادات للجان الإمتحانات واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية .

ومن جانبه أوضح  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن امتحانات النقل للمرحله الابتدائية الدور الثاني ستبدأ يوم 24/7 وتنتهي يوم 29/7 ، وامتحانات النقل للمرحلة الإعدادية العامه والمهنية الدور الثاني ستبدأ من يوم 24/7 وتنتهي يوم 30/7 ، بينما امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني العامه والمهنية ستبدأ يوم 2/8 وتنتهي يوم 8/8 .

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات النقل للمرحلة الثانوي العام الدور الثاني ستبدأ من 24/7 وتنتهي في 31/7 مؤكدًا أن امتحانات النقل الدور الثاني لمرحلة التعليم المجتمعي والمكفوفين والصم وضعاف السمع من 24/7 وتنتهي في 31/7 ، بينما امتحانات الشهادة الإعدادية للمكفوفين والصم وضعاف السمع الدور الثاني ستبدأ من 3/8 وتنتهي في 8/8 ، وامتحانات التعليم الفني الدور الثاني ستبدأ بالتوازي مع امتحانات التعليم الثانوي العام وذلك يوم 24/7 وتنتهي في 31/7 .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، أن يجري حاليًا التنسيق مع الأجهزة المعنية من خلال الإدارات التعليمية بالمحافظة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الوزارة وتكليفات السيد محافظ الدقهلية بالنسبة للإمتحانات المشار اليها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني الدقهلية بوابة الوفد امتحانات امتحانات النقل وتنتهی فی

إقرأ أيضاً:

التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024

حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القلم المعتمد في تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القلم المعتمد في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 هو القلم الجاف الأزرق. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التنبيه على الطلاب بحل إجابات البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقلم الجاف الأزرق. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية. 

وأدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية. 

كما أدى 1639 طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

واطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووجه وزير التربية والتعليم بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.
 

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد النصر بالمنصوره ويلتقي المواطنين
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى