من المقرر أن يمثل أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، المتهمين المتورطين في قضية التحطيم العمدي لقطار محطة ” آغا- الثنية”.
وسيمثل أمام الهيئة القضائية 21 متهما من بينهم 15 موقوفا بالمؤسسة العقابية بالحراش، و5 غير موقوفين استفادوا مم اجراءات الرقابة القضائية في اطار التحقيق، فيما لا يزال متهم واحد في حالة فرار ويتعلق الأمر بالمسمى ” ت.

أنيس”.

وتم توقيف المعنيين بعد إرتكاب أعمال شغب وعنف، على مستوى المحطة، عقب انتهاء مبارة كرة القدم التي جمعت الفريقين المحليين، اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد، بملعب الدار البيضاء شرقي العاصمة.
أين نشبت مشاجرة عنيفة بمحطة القطار بواد السمار مقاطعة الحراش، بعدما نزل المنصارين من على متن القطار رقم 134، وراحوا يتلفظون بكلمات نابية، فوقت مشادات بينهم وبين سكان حي واد سمار، مع تراشق بالحجارة مما تتج عنه خسائر مادية جمة، تمثل في تحطيم عدة نوافذ القطار،وتخريب بعض الكراسي مقصورة القيادة، على غرار نشر الرعب في أنفس المسافرين لحمل المعتدين أسلحة بيضاء محظورة لغرض فرض السيطرة.

وفي اطار التحقيق تمكن عناصر الأمن الحضري بالمقاطعة الإدارية للحراش (الجزائر العاصمة)، بتاريخ 7 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، من توقيف شخصا مشتبه فيهم في قضية تحطيم قطار الثنية - آغا، على مستوى محطة واد السمار بالحراش.

وقد أسفرت التحقيقات عن “توقيف 21 مشتبه فيهم ينحدرون من ولاية الجزائر، مسبوقون قضائيا، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 46 سنة ليتم تقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا.
وتم متابعة المتهمين بجناية القيام بأفعال تخريبية وبث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والاعتداء على وسائل المواصلات والنقل، والملكيات العمومية.
كما سيتابع المتهمين بجنحة التخريب العمدي لممتلكات الغير، وحمل أسلحة من الصنف السادس دون مبرر شرعي، وجحة الضرب والجرح بسلاح.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة

يُعد ‏مركز التشغيل والتحكم في قطار المشاعر المقدسة المسؤول عن تسيير حركة القطار من خلال تسع محطات، ثلاث منها في عرفات، وثلاث محطات في مزدلفة، وثلاث محطات في منى.
وأوضح رئيس قسم التشغيل في قطار المشاعر المقدسة المهندس زياد الفرشوطي، أن مركز التحكم يحوي تقنيات متقدمة تسهم في تحرك القطار بأعلى معايير الأمن والسلامة لتمنع بمشيئة الله أي أخطار أو حوادث.
أخبار متعلقة "سباهي" يتفقد المستشفيات الموسمية في المشاعر المقدسةالرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوعوزير الشؤون الإسلامية ينهي عقد صيانة 65 مسجدًا بالدرعية لتدني مستوى المؤسسة المسؤولةحيث يعد مركز التحكم مسؤولاً عن جميع حالات الطوارئ الخاصة بالمحطات من خلال التدخل السريع عند الحاجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة توجيه القطارولفت إلى أن مركز التحكم يقوم بتوجيه قائد القطار في جميع الاتجاهات للحركة داخل المشاعر من منى إلى عرفات، أو من عرفات إلى مزدلفة، ومن مزدلفة إلى الجمرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والجهات الخارجية عن طريق مراقبة المحطات من خلال " 1500 " كاميرا موزعة في جميع المحطات وعلى أساسها يتم توجيه الفرق الموجود داخل المحطات.
وأكد المهندس الفرشوطي مشاركة عدد من الموظفين المؤهلين بشكل دائم ومستمر من داخل مركز التحكم والتشغيل، إضافة إلى المسؤولين عن الصيانة سواء ما يخص المحطات أو القطارات .
وعند حالات الطوارئ -لا سمح الله- يقوم مركز التحكم والتشغيل بتوجيه فريق التدخل السريع عند ورود البلاغ من المحطة، أو من قائد القطار ليتم أثر ذلك تقديم الدعم المباشر في المحطات قبل وصول القطار حتى لا تتأثر رحلات ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تُرسم مشاركة إتحاد العاصمة في كأس “الكاف” الموسم المقبل
  • مصرع طفل دهسا تحت عجلات القطار بالمنيا
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حريق قطار أبو النمرس
  • أول تعليق من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • قطار المشاعر المقدسة.. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام
  • تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة