أشرف يوسف شرفة، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، على إعطاء إشارة انطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم جزئيا المبستر و المدعم و الموضب في أكياس. و ذلك على مستوى ملبنة و مجبنة بودواو بولاية بومرداس، التابعة لمجمع الحليب جيبلي.

وسيسمح هذا النظام الذي يكمن في توجيه الحليب الطازج لإنتاج الحليب منزوع الدسم جزئيا و المدعم بسعر 25 دج/للتر.

بتلبية احتياجات المواطنين من الحليب المدعم من جهة. وباستيعاب و تثمين الإنتاج الوطني من الحليب الطازج وضمان تسويق كل الكميات المجمعة من جهة أخرى.

كما تهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، إعادة بعث شعبة الحليب. بالغضافة كذلك إلى تقليص فاتورة إستيراد مسحوق الحليب، و تقليص الفارق في الدعم الذي تغطيه الخزينة العمومية.

كما تم إقرار هذا النظام، بالتنسيق مع جميع الفاعلين المتدخلين في شعبة الحليب في إطار مشاورات بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية. و ممثلي مربي الأبقار و كافة مهني الشعبة. تم من خلالها تحديد سعر هذا المنتج الجديد الذي يكون في متناول المستهلك و المربي و المحولين. حيث سيتم تفعيل هذا الجهاز بداية من قبل فروع مجمع جيبلي المتواجدة عبر كل مناطق الوطن.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحلیب الطازج

إقرأ أيضاً:

من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم

تواصل المخابز البلدية عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءًا، لتغطية الطلب على الخبز المدعم من جانب 72 مليون مواطن.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق، إن الأفران و المخابز التي لن تعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ستحصل على أجازة بدءا من يوم السبت 15 يونيو حتى يوم الثلاثاء 18 يونيو، على أن تستأنف عملها يوم الأربعاء، على ألا تتخطى نسبة تلك المخابز 20% من إجمالي العاملة بمنظومة الدعم.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير الدقيق للمخابز على مستوى محافظات الجمهورية لاستمرار إنتاج الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية، والذي يصل حجم الإنتاج اليومي له لـ275 مليون رغبف.

وتستمر المخابز البلدية في صرف 5 أرغفة لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية بواقع 20 قرشاً لكل رغيف بإجمالي جنيه لحصة الفرد اليومية.

اقرأ أيضاًالتموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية

الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها

مقالات مشابهة

  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • “مياه بالسكّر”.. طعام الرضع في غزة بسبب نقص الحليب والمكملات الغذائية (فيديو)
  • اليوم بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بالمحافظات الساحلية
  • التموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • الألبان كاملة الدسم توفر الحماية من متلازمة التمثيل الغذائي
  • الصناعة والتجارة: غرامات مالية ضخمة بحق مخالفي السقوق السعرية للدجاج
  • مطالب برلمانية تحاصر وزير الفلاحة بخصوص تسقيف سعر الأضاحي