تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت مباريات، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة والتي تستضيفها مصر في الفترة من 18 مايو حتى 27 من الشهر نفسه على ملاعب القطامية ببتروسبوت.


بدأت مباريات اليوم بلقاء الجزائر  وجامبيا في المجموعة الثالثة وانتهت بفوز الجزائر بنتيجة 3/2، وحصل عزيز عيداني على جائزة رجل المباراة، فيما اكتسح نيجيريا نظيره بوروندي في المجموعة الأولى بنتيجة 11/0، وحصد مايكل چويل لاعب نيجيريا جائزة رجل المباراة.


في المجموعة الرابعة فاز أنجولا على تنزانيا بنتيجة 2/1 وحصل چوزيه چامبا لاعب أنجولا على جائزة رجل المباراة وبنفس النتيجة فاز غانا على كينيا في المجموعة الثالثة، وحصد محمد حمزة جائزة رجل المباراة.

في ختام اليوم اكتسح منتخب المغرب نظيره ليبيريا في المجموعة الثانية بنتيجة 5/0، وحصل محمد الهرشي لاعب المغرب على جائزة رجل المباراة.

تشهد البطولة مشاركة 13 دولة على النحو التالي: جامبيا، السنغال، سيراليون، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي، غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

يذكر أن المنتخبات المشاركة فى البطولة مقسمة إلى 4 مجموعات، يصعد من كل مجموعة، الأول والثانى.

 تضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندى، وتضم المجموعة الثانية ليبيريا والمغرب وأوغندا، والمجموعة الثالثة غانا، كينيا، جامبيا، الجزائر، وعلى مستوى المجموعة الرابعة أنجولا، تنزانيا، وسيراليون

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة افريقيا كرة القدم للساق الواحدة مباريات اليوم الثلاثاء احمد محمدي جائزة رجل المباراة فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن المغربي محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، تحق له المشاركة في المباريات بشكل طبيعي إلى حين الفصل في الاستئناف الذي تقدم به بشأن إيقافه ست مباريات.

وأشار المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى أن الشيبي تقدم باستئناف على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات للجنة الاستئناف، وبناء عليه سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة، وتحق للاعب المشاركة مع ناديه إلى حين الفصل في الأمر.

وكان اتحاد الكرة المصري قرر إيقاف الشيبي 6 مباريات بسبب لجوئه للقضاء المدني في واقعة تعدي حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، عليه خلال مباراة الفريقين في ختام النسخة الماضية من مسابقة الدوري المصري.

مقالات مشابهة

  • منتخب سورية لكرة المضرب يتأهل لتصفيات المجموعة العالمية لكأس ديفيز
  • الآن - رابط بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا.. بطولة أمم أوربا 2024
  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • اليوم …انطلاق بطولة أمم أوروبا بمواجهة المانيا واسكتلندا
  • تنطلق الليلة.. تعرف على جدول مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي