موقع النيلين:
2024-06-16@10:23:20 GMT

الشهيد محمد صديق: من ياتو ناحية ..

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

منذ أن أُعلٍن خبر إستشهاد محمد صديق ظًللتُ أُناجي نفسي بأن تكتُب سٍفراً عن سًفًره المؤلم .. ولو تدرون كم عانيتُ وأنا أنظر لٍجمال ورعةٍ ما يُكتًب ويُقال عن إستبسال البطل الهُمام لعذرتموني على صمتي وعجزي عن وصفه ووصفٍ ثباته وإيمانه بقضيته .. لقد سبقتني أقلام الشعب السوداني أجمع وهي تُجمٍع وتُجلجٍل وتتفاخر بنبأ إستشهاده البطل العظيم حتى أحسستُ بأن منابعُ الكلمات قد نًضُبت ونواصي التجلي قد توقفت ولم يتبقى من حرفُ التفاخُرٍ مايُكتب .

.
( اللهم إنا نتوب إليك )…

هل تُصدٍقون بأنني قًضيتُ يومين أنا أُيمٍمُ وجهي على شاشه هاتفي أنتقي الكلمات مُحاولةً أن أُكافئ نقاءٍ نفسه ووصفٍ نفٍيس معدنه فلا أصيب وأقول دون أن أشعر أو أتردد ( لا لا) ياتبيان هذا قليلُ في حق هذا البطل الحقيقيُ الحًقاني فأعٍيدُ ماكتبته فأبكي دون أن أشعر فيقشًعٍر جسدي فلا أستطيع ..

( أللهم أنت المُنجي )
من المُهٍم أن يعلم الجميع أن الشهيد محمد صديق قد سًطًر إسمه على دفاتر التاريخ وإعٍتلى معاليها وعًلم على صًدر ( المليشيا ) ووسًمها بكل شجاعه شاه وجوهًهم أمامه أتاهم مُقبٍلاً غير مُدبٍر قاتلهم قتال الرجال الفرسان الشجعان حتى تًرجل ..

( قبل تصفيته )
ليعلم الكل من أحرار السودان .. بأن أفراد مليشيا الدعم السريع طًلب من الشهيد محمد صديق تسجيل فيديو لتمجيد مليشيا الدعم السريع وإعلان إنضمامه لها وسًب قيادات الجيش السوداني قبل أن يرفض الشهيد طلبهم (ضًحٍك في وجههم ) وضرب صدر أحدهم ضًربةً جعلت الموجودين حوله يتسارعون نحوه تكالبوا عليه وتعاركوا معه تمكن من قتل إثنين منهم .. حتى غدره المليشاوي مرتضى وقام ( بٍرًش ) كومة تراب على وجهه عينيه إحتجبت الرويا عنه ثم قامو بضربه على ظهره بإطلاق الرصاص عليه من الخلف !! أيُ شرفٍ ذلك يامحمد صديق ..
( إرجٍعي إلى ربٍك راضيةً مرضيه )

لقد قتلهم محمد صديق بثباته وهزهم بتوكُلٍه أثبت لهم ولنا ولكم ولكل العالم بأن هذه المليشيا لاتسوى شٍسٍع نعل محمد صديق ..

هذه المعركة لها ( معاني ) والبعض يعملُ بالتفاني حتى يفنى ولن تنكسر إرادة الأبطال طالما أن هنالك أمثال كمحمد صديق ..
رحم الله شهداء الوطن ..
لاتراجع حتى النصر
معركة الكرامه

✍️ تبيان توفيق الماحي أكد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: محمد صدیق

إقرأ أيضاً:

مؤلف ذات.. والرداء الأحمر: نناقش علاقة الأطفال بالسوشيال وطموحاتهم بالثراء السريع

كتب- محمد شاكر:

كشف مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الدكتور أسامة محمد علي، التابع للبيت الفني المسرح، عن بوسترات مسرحية العرائس "ذات.. والرداء الأحمر"، من تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ.

والبوسترات تعبر بشكل واضح عن مضمون المسرحية والصراع بين بطلة المسرحية الطفلة "ذات" والتي تلعب دورها في الأداء الصوتي النجمة الشابة مايان السيد، وبين الأشرار الثلاثة في النص المسرحي، "غريب" ويلعب دوره الفنان القدير سامي مغاوري، والذي يتعقبها عبر السوشيال ميديا، و"دياب" الذي يريد سرقة موبايلها وسلسلتها الذهبية، ويلعب دوره النجم عمرو رمزي، و"عضمة" الذي يتعقبها ليخطفها، ويلعب دوره النجم تامر فرج.

وصرح السيناريست وليد كمال مؤلف المسرحية أن العمل يناقش علاقة الأطفال بالسوشيال ميديا، وطموحاتهم وأحلامهم التي تغيرت بوجود الموبايلات والإنترنت، فأصبحوا يحلمون بالثراء السريع دون أي مجهود، ودون أن يلتفتوا لمخاطر السوشيال ميديا والأشرار الذين يتربصون للشباب والأطفال، وكل من لا يعي جيدا كيفية حماية حساباته ومعلوماته على الإنترنت، وهو ما يوقع البطلة ذات، الطفلة في المرحلة الإعدادية في المشكلات.

ويضيف وليد إن المسرحية تعتبر رسالة توعية للشباب والأطفال يتمنى كل أب وأم أن تصل لأبنائهم بشكل درامي غير مباشر، بدون وعظ أو إرشاد، حيث يرفض الأطفال التعليمات المباشرة في مرحلة المراهقة المبكرة أو المتوسطة، ويعتبرون أنفسهم كبارا ويفهمون في كل شيء وقادرين على حماية أنفسهم من أية مخاطر محتملة.

وفي وقت سابق قد طرح الدكتور أسامة محمد علي أفيش المسرحية، والتي تحدد موعد عرضها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في الساعة الثامنة مساء، والذي يحتوي صور النجوم الذين قاموا بالأداء الصوتي وعلى رأسهم الفنانة القديرة صاحبة السعادة إسعاد يونس في دور الجدة، والفنانة القديرة هالة فاخر في دور الأم، بمشاركة النجوم سامي مغاوري، عمرو رمزي، تامر فرج، أشرف طلبة، عصام الشويخ، والفنانتان الصاعدتان داليا طارق، وريم طارق التي تؤدي دور ذات في بعض المشاهد المهمة لايف على المسرح، كما تقوم بأداء بعض الرقصات الاستعراضية المعبرة على المسرح، على ألحان أغاني الموسيقار الكبير هاني شنودة.

مقالات مشابهة

  • مؤلف ذات.. والرداء الأحمر: نناقش علاقة الأطفال بالسوشيال وطموحاتهم بالثراء السريع
  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • والي كسلا: الدعم السريع بدأ يترنّح ونهايته باتت قريبة
  • كارثة تضرب ناحية السلام في ديالى بسبب ابراج الاتصالات ومواطنون يتوعدون برفعها
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • في مأتم مهيب.. الجيش شيّع المجند الشهيد عبد السلام محمد شرف
  • ليست هدنة.. خطة إنقاذ لـ«إسرائيل»!
  • يونوس.. البطل السوري المجهول!
  • مثل يوسف عليه السلام: عناصر الشرطة المفرج عنهم من جب الحجز إلى سجن القصر
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب واكس بأغنيته الجديدة «الطعامة»