المناطق_واس

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لتجربة العميل بطاقة “مُعان” التي يتم تقديمها لخدمة الفئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة، والجنود البواسل بالحدِّ الجنوبي.

وأوضحت الأمانة؛ أن البطاقة تخول حاملها تسهيل وإنهاء كافة إجراءات معاملته في الأمانة والبلديات الفرعية دون الحاجة إلى الانتظار في صفوف المراجعين، حيث خصصت موظفًا لمرافقة حامل البطاقة وتسهيل إجراءاته لدى الإدارات والأقسام المعنية بالأمانة وفق الأنظمة والتعليمات، إضافةً إلى تخصيص موقف للسيارة والاستقبال والتفاعل التام من قبل منسوبي الإدارة العامة لتجربة العميل، مشيرةً إلى أنه في حال عدم استطاعة حامل البطاقة الحضور إلى مقر الأمانة أو البلدية الفرعية، فسيتم تأمين سيارة خاصة لخدمته في مكان تواجده.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 44 ألف بلاغ إلكتروني خلال العام 2024 21 مايو 2024 - 11:14 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تنفّذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام 20 مايو 2024 - 10:15 صباحًا

وأفادت الامانة؛ أن بطاقة “معان” تُعد إحدى الخدمات التي تقدمها في سبيل راحة المراجعين من الفئات المستحقة، وتأتي انطلاقا من إدراك الأمانة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه هذه الفئات، وحرصها على تقديم خدمات نوعية، وتحقيق رضا المستفيدين وتحسين جودة العمل وتطويره.

وبيّنت؛ أن شروط الحصول على البطاقة تكمن في أن يكون مقدم الطلب من فئة الأشخاص ذوي الاعاقة، أو من كبار السن 65 سنة وما فوق، أو من أصحاب الأمراض المزمنة، أو من المشاركين من جنودنا البواسل في الحدود والثغور، حيث يمكن الحصول على البطاقة من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني [email protected] وإرفاق المستندات المطلوبة متضمنة صورة من الهوية الوطنية، والعنوان الوطني، ورقم الجوال، ومستند اثبات الحالة، وذلك لاستخراج البطاقة والحصول على كافة التسهيلات، أو من خلال التواصل هاتفياً مع الأمانة على الرقم 940 .

يُذكر؛ أن الإدارة العامة لتجربة العميل بالأمانة؛ قد أصدرت حتى الآن العشرات من بطاقات مُعان، حيث حققت نتائج إيجابية ولقيت قبولاً واستحساناً من قبل المستفيدين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة كرة الهدف للمكفوفين

 

الثورة/صنعاء

كرم نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء صباح امس، بصالة 22 مايو بصنعاء، ابطال بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي نظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم وزارة الشباب وتمويل صندوق النشء والشباب واشراف اللجنة البارالمبية اليمنية خلال الفترة 16- 19 من سبتمبر الجاري بمشاركة ست فرق تم تقسيمها على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق «مركز النور للمكفوفين، مركز إبصار، المركز الثقافي» فيما ضمت المجموعة الثانية فرق «جمعية المكفوفين، السكن الجامعي، مركز تطوير الكفيف».

وفي الحفل الختامي الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني، ألقى نائب وزير الشباب كلمة هنأ فيها الفائزين، مشيدا في الوقت ذاته بالتفاعل الكبير للمشاركة في هذه البطولة لهذه الشريحة الهامة من المجتمع.

شاكرا في سياق كلمته الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة على اهتمامهم بهذه الشريحة من المجتمع والتي تعتبر من الشرائح الذكية وإن سلبوا البصر إلا أن الله عوضهن بالعقول النيرة والمبدعة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة عبدربه حميد أن البطولة تعتبر نوعية إلى جانب العديد من الأنشطة والبطولات التي ينظمها اتحاد اللعبة.

ودعا في سياق كلمته وزارة الشباب لتقديم المزيد من الاهتمام والرعاية والدعم لرياضة الاشخاص ذوي الإعاقة وتوفير مبنى خاص بالاتحاد وصالة رياضية خاصة للأشخاص ذوي الاعاقة بما يمكنهم من اقامة وتنظيم المزيد من الانشطة والبطولات الخاصة بهم.

عقب ذلك قام نائب وزير الشباب بتكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات الملونة والجوائز المالية وكالتالي:

المركز الأول/فريق السكن الجامعي.

المركز الثاني/ فريق مرجز النور للمكفوفين.

المركز الثالث/ مركز تطوير الكفيف..

أدار منافسات البطولة طاقم تحكيمي برئاسة محمد حيدر وعبده زايد مراقبا وصالح مجمل حكم ساحة وماجد العماد مساعدا ومروان حميد مساعدا ومنى الحراسي مسجلا والدكتور عبد الملك المتوكل طبيبا.

حصر الختام نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي، ومدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب عبدالوهاب الحواني، ونائب رئيس الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الإعاقة عبدالرحمن المروني، ومدير مركز النور للمكفوفين حسن اسماعيل، ورئيس الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين عبدالعزيز الاهنومي.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر لهذه الفئات
  • فعاليات فنية وعروض شعبية في أمانة العاصمة والمحافظات احتفاء بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر
  • مواطنون يعبرون عن ارتياحهم لجهود أمانة بغداد في تحسين البنية التحتية
  • «اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر
  • غضب سعيد المولد على الحكم بعد البطاقة الصفراء .. فيديو
  • نائب وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد مسيراً شعبياً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر ونصرة غزة
  • "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني
  • “أمانة الرياض” تجهز 18 موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار الرياض في اليوم الوطني
  • أمانة العاصمة.. مسيران بمديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر