مع استمرار مظاهرات الطلاب بالجامعات الأوروبية والأمريكية، الرافضة للحرب على غزة، شهدت جامعة ميلانو الإيطالية مواجهات بين مجموعة من المعتصمين المؤيدين لفلسطين وآخرين مؤيدين لإسرائيل.

وانتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر الشجار العنيف الذي اندلع في ردهة الجامعة.

وحسب صحيفة “”milano corriere، فإن “نشطاء من مجموعة “لوتا كومونيستا” هاجمت المجموعة الأخرى التي تقيم مخيم دعما للقضية الفلسطينية ورفضا للحرب على قطاع غزة منذ حوالي 10 أيام داخل الحرم الجامعي للمطالبة بإنهاء الاتفاقيات بين الجامعة والجامعات الإسرائيلية”.

هذا وكان رئيس الجامعة إيليو فرانزيني، “استقبل وفدا من الطلاب المؤيدين لفلسطين، وطلب منهم إنهاء الاحتجاج، وطلب منهم استخدام مساحة داخلية محدودة، وحظر أي سلوك غير صحيح”.

في السياق، كان متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين “تجاهلوا في وقت سابق طلبا من رئيس جامعة دريكسيل الأمريكية لتفكيك مخيمهم مع اقتراب عدد معتقلي مظاهرات الجامعات ضد الحرب في غزة 3000 في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وكانت منظمة حقوق الإنسان الدولية “هيومن رايتس ووتش”، أكدت أن “الرد على المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين كان قاسيا للغاية من جانب سلطات الجامعة، وحرم المشاركين من الحق في الاحتجاج السلمي”.

وقالت المنظمة في بيان: إن “ردود فعل بعض رؤساء الجامعات للاحتجاجات المؤيدة لفلسطين كانت صادمة، فهؤلاء هم الأشخاص الذين يجب أن يشجعوا التعلم والنقاش، ويشجعوا الجيل القادم على الدفاع عن معتقداته في جو من احترام الحريات الأساسية”.

يذكر أنه ومنذ شهر نيسان الماضي شهدت العديد من الجامعات الأوروبية والأمريكية مظاهرات واحتجاجات حاشدة رفضاً للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ولمطالبة الجامعات بإنهاء شراكاتها مع الشركات والسياسيين “الإسرائيليين”، بينما عمدت الشرطة إلى قمع الاحتجاجات واستخدام القوة ضد الطلاب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: احتجاجات في الجامعات الأمريكية اعتصامات الجامعات الجامعات الأمريكية جامعة ميلانو الإيطالية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك فى فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، الذي يُعقد خلال الفترة من 17 - 21 سبتمبر الجاري.

الليلة.. مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

جاء ذلك برعاية وحضور د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد جبران وزير العمل، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، و كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية، و رؤساء الجامعات التكنولوجية، وشركاء الصناعة والسادة الإعلاميين والصحفيين، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.
وتفقد الوزراء وسفير جمهورية كوريا لدى مصر السيد كيم يونج هيون معرض الأنشطة الإبتكارية لطلاب الجامعة والتى تساعد على حل مشكلات المجتمع ومواجهة التحديات المستقبلية وتوطين الصناعة المصرية، إضافة إلى الأنشطة الطلابية والرياضية.
وقدّم د.أيمن عاشور درع الشكر والتقدير إلى رئيس الجامعة للمشاركة فى فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، إضافة إلى تكريم الطالبة أميرة السيد سباق الأولى على الجامعة.
وأكد الدكتور عربى كشك أن هذا الحدث يمثل فرصة فريدة لتعزيز المهارات، وبناء الشبكات، واستكشاف آفاق جديدة في عالم التكنولوجيا بالإضافة إلى تبادل الأفكار، تعزيز روح التعاون، فتح آفاق جديدة من الابتكار، إضافة إلى تحفيز الإبداع بين الشباب، وتعزيز التعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي.
يذكر أن الأسبوع تضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات، بما في ذلك ورش عمل وندوات متخصصة إضافة إلى معرض الابتكارات ،فضلًا عن معرضًا خاصًا للمشاريع الطلابية، حيث استعرض الطلاب ابتكاراتهم وأفكارهم الإبداعية.
كما شملت الفعاليات  جلسات حوارية، جمعت بين الطلاب وشركاء الصناعة؛لمناقشة التحديات والفرص التي يواجهها الشباب في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدلتا تحصد درع التميز والدرع العام للنسخة الأولى لأسبوع شباب الجامعات
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام الفنان “بشة”.. زواج مواطن أمريكي من فتاة سودانية بالقاهرة.. العريس يغني لعروسته والجنس اللطيف يسخر: (شيخك قوي يا بنتنا)
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام الفنان علي الشيخ.. زواج أسطوري جديد لرجل أعمال سوداني بالقاهرة وسط رقصات رومانسية من العروسين
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • مظاهرات جديدة في مدن مغربية ويمنية تضامنا مع غزة (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. خريجة سودانية تفقد السيطرة على نفسها وتدخل في وصلة رقص هستيرية تعبيراً عن فرحتها بتخرجها من الجامعة
  • الجامعات تتبرأ من «رقصات طلابها».. و«التعليم العالي» تجري تحقيقات عاجلة فى المخالفات
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات