حصد طلاب جامعة القاهرة المركزين المتميز والأول في مسابقة "جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات في مصر"، والتي نظمها نادي جسر اللغة الصينية بالقاهرة تحت رعاية السفارة الصينية، وبمشاركة 32 متسابقًا من الجامعات المصرية.

وتأتي مشاركة طلاب جامعة القاهرة في هذه المسابقة، في إطار حرص الجامعة على دعم طلابها وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في المسابقات المحلية والدولية وتعزيز مهاراتهم في اللغة الصينية.

وهنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الطلاب الفائزين بالمركزين المتميز والأول، وهم: ياسمين سيد محمد، والحسن علي يوسف، مؤكدًا كفاءة طلاب جامعة القاهرة وتميزهم وقدرتهم على المنافسة، كما أشاد الدكتور الخشت بجهود أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ودورهم الفعال في إعداد الطلاب وتدريبهم على أعلى مستوى.

من جانبها، أكدت الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، حرص الجامعة الدائم على دعم وتشجيع طلابها للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتميزهم وإبداعهم.

يُذكر أن جامعة القاهرة تُحافظ على هيمنتها على مسابقة "جسر اللغة الصينية" لأكثر من عشر سنوات على التوالي، مما يُعد شهادة قوية على تميز برامجها التعليمية في مجال اللغة الصينية، وكفاءة طلابها ومهاراتهم اللغوية والثقافية العالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة القاهرة طلاب جامعة القاهرة السفارة الصينية معهد كونفوشيوس اللغة الصينية الجامعات المصري جسر اللغة الصینیة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة

الوحدة نيوز/ نظمت مدرسة الإمام علي عليه السلام لتعليم القرآن والعلوم الشرعية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية اختتام المرحلة الأولى الفترة الصيفية للعام الدراسي 1445هـ، تحت شعار “العلم يزكو على الإنفاق”.

وفي حفل الاختتام، أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، بدور مدرسة الإمام علي عليه السلام، وما حققته من إنجاز نوعي في تأهيل وإعداد النشء والشباب وتسليحهم بالعلم والمعرفة.

وأثنى العلامة مفتاح على المشاركات التي قدمها نماذج من الطلاب ما يؤكد الحصاد النوعي وثمار ما تعلموه، منوها بجهود القائمين على الدورات والمعلمين والتي أسهمت في إنجاح الدورات بهذا المستوى العالي .

وحث الطلاب على تطبيق ما تلقوه من معارف وعلوم واقعا في حياتهم ومجتمعهم وأن يكونوا القدوة للناس في هدايتهم وبذرة تحول نحو مستقبل واعد ينعم بالعزة والكرامة والحرية.

من جانبه بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، للطلاب هذا التكريم في ختام محطة من أعظم محطات عمر الإنسان في طلب العلم التي ستبقى نورا يضيء الحياة وطريقا يسلك إلى الجنة.

وأشار أبو نشطان، إلى ما تمثله الأنشطة والدورات الصيفية في حياة الطلاب والشباب الذي أصبحوا اليوم حملة الوعي والبصيرة وتترتب عليهم مسؤولية تجسيد ما تعلموه خلال دراستهم في الواقع العملي وخدمة المجتمع .

ونوه بدور مدرسة الإمام علي عليه السلام في إخراج العديد من الكوادر والقيادات الشبابية في مختلف المجالات العلمية والدينية والثقافية.

بدوره استعرض المشرف العام لمدرسة الإمام علي عليه السلام وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أهداف ومخرجات الفترة الصيفية والمرحلة الأولى من العام الدراسي 1445هـ ، والتي كان لها الأثر الكبير في تعزيز قدرات الطلاب العلمية والثقافية وتنمية المفاهيم والسلوكيات القرآنية وتنمية الهوية الإيمانية.

ودعا الطلاب إلى أهمية استغلال إجازة عيد الأضحى المبارك باعتبارها مناسبة عظيمة لارتباطها بفريضة الحج وما فيها من دروس وعبر ما ينبغي ان يستفيد منها الانسان في تعزيز الوعي وتقديم النموذج الأمثل في أوساط المجتمع.

وعبرت كلمة الطلاب عن الشكر للقائمين على المراكز والمدارس الصيفية على جهودهم في إنجاح الأنشطة الصيفية وإكساب الطلاب المهارات والعلوم الدينية.

تخلل الفعالية، بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف وعدد من القيادات والشخصيات العلمائية والاجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية، ونماذج من إبداعات الطلاب المتنوعة، وعرض فلاش توثيقي لأنشطة وفعاليات المدرسة في مختلف المجالات.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم الطلاب والمبرزين بشهادات تقدير وجوائز رمزية.

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • فريق الإمارات يحتل المركزين الأولين في طواف سويسرا
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024