أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة مكافآت الأمهات المثاليات لعام 2024 إلى 100 ألف جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه، وذلك خلال تسليمهن وسام الكمال من الطبقة الثانية، تقديرًا لجهودهن وعطائهن. 

تقدير الدولة لدور المرأة

ووجهت وزيرة التضامن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على عقد احتفالية سنوية في شهر مارس من كل عام لتكريم المرأة المصرية والأمهات المثاليات، موضحة أنها  رسالة تؤكد تقدير الدولة لدور المرأة ومكانتها المهمة في المجتمع.

 

وأكدت القباج أن السيدات المصريات يساهمن في تنمية أسرهن وفي خدمة المجتمع والمساهمة في سوق العمل، كما أن الأمومة مهمة إنسانية ورحلة عطاء لسيدات ربما لم يلدن، ولكن عطاءهن لا يقل عن أمهات أخريات.

وأشارت إلى أن مؤشرات إعلاء قيمة المرأة والسعي الدؤوب لكفالة حقوقها تمثلت في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، وفي تكافؤ الفرص التعليمية، وفي برامج الصحة المتكاملة للمرأة المصرية وفي برامج الدعم النقدي ودعم المرأة المعيلة، وفي التمكين الاقتصادي والشمول المالي، والمشروعات متناهية الصغر، وفي تنصيب المرأة في الحقائب الوزارية والقيادية، وإطلاق جائزة التميز الحكومي للمرأة، وفي مجابهة ديون الغارمات.

التمكين الاقتصادي لدعم أي امرأة

وأضافت القباج أن الوزارة بدورها تولي المرأة اهتمامًا كبيرًا في كل برامجها، إذ يوجد لديها مراكز استضافة المرأة، وهي إحدي الآليات لحماية النساء ضحايا العنف، من خلال توفير المسكن والرعاية والتأهيل والتمكين الاقتصادي لدعم أي امرأة تمر بظروف اجتماعية أو عائلية صعبة، وتحتاج إلى دعم ومساندة وتمكين نفسي واجتماعي وثقافي ومهني.

وأفادت القباج أن برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» كفل منذ اليوم الأول لإطلاقه كل حقوق المرأة خاصة الأولى بالرعاية والأكثر هشاشة منهن، وخصص لها العديد من الأولويات التي كان على رأسها أولوية استهدافها واستخراج بطاقات الدعم النقدي بأسمائهن وتلقي الدعم عن أسرتهن لضمان توجيهه بما يرونه لازما لتسيير أمورهن وأمور بيوتهن وأطفالهن.

وأوضحت أن نسبة حاملي بطاقات الدعم النقدي من السيدات، وصلت إلى 74% مقارنة بالرجال الذين بلغت نسبتهم 26% فقط، فضلا عن الدور المهم الذي يؤديه برنامج «وعي للتنمية المجتمعية» في تصحيح وتصويب الأفكار والمفاهيم الخاطئة، حيث تؤدي الرائدات المجتمعيات والتي وصل عددهن إلى 15 ألف رائدة دورا مهما في نشر الوعي الصحيح. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الأم المثالية الأمهات المثاليات وزارة التضامن الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

مع زيادة الطلب على الأضاحي.. تعرف على أسعار اللحوم اليوم الأحد

يزداد الطلب على اللحوم خلال الأيام الحالية، خاصة في ظل المناسبات الحالية، حيث يشتهر عيد الأضحى المبارك بالاتجاه لشراء اللحوم والأضاحي، لذلك يزداد البحث بشكل كبير عن أسعار اللحوم اليوم في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم اليوم

وشهدت أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 أول أيام عيد الأضحى المبارك حالة من الاستقرار النسبي، بالرغم من زيادة الطلب مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024، بحسب بوابة مجلس الوزراء للأسعار المحلية.

أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024

- سعر كيلو اللحم الضأن يتراوح بين 250 و500 جنيه.

- سعر كيلو اللحوم الحمراء «بتلو»: من 350 إلى 500 جنيه.

- كيلو اللحم الكندوز «كبير»: من 280 إلى 390 جنيهًا.

- كيلو اللحم الكندوز الصغير: من 330 إلى 450 جنيهًا.

- متوسط سعر كيلو بتلو بعظم: 300 جنيه.

- لحم ضأن بعظم: من 320 إلى 460 جنيهًا.

- سعر اللحم المفروم البلدي بين 240 و300 جنيه للكيلو.

- سعر السجق البلدي: 350 جنيهًا للكيلو.

- سعر السجق المستورد: 180 جنيهًا للكيلو.

ومن جانبها، قالت حنان رمسيس خبيرة اقتصادية، في تصريحات سابقة، إنه مع توفير الدولة للعديد من الأنواع المختلفة للحوم، تستقر الأسعار بشكل كبير نتيجة توفير كميات كبيرة منها للمواطنين في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • مع زيادة الطلب على الأضاحي.. تعرف على أسعار اللحوم اليوم الأحد
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • العليمي: سنمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" ردا على تجاوزات الحوثيين بحق الإقتصاد
  • الرئيس العليمي يلقي خطابا هاما للشعب اليمني ويتعهد بالحزم الاقتصادي وعدم التفريط بمركز الدولة
  • حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM في 4 بنوك
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • متى يتم إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي بالضمان الاجتماعي الموحد؟