التوقعات لإجازة عيد الأضحى 2024: كم عدد الأيام التي قد تحصل عليها؟.. بناءً على مصادر حكومية، تبين أنه وفقًا لأجندة العطلات الرسمية لعام 2024 المعلنة على موقع رئاسة الجمهورية، سيتمتع جميع موظفي الدولة بإجازة استثنائية خلال شهر يونيو المقبل، حيث ستمتد هذه الإجازة لأطول فترة خلال العام، تصل إلى 9 أيام متصلة.

أجندة العطلات الرسمية لعام 2024التوقعات لإجازة عيد الأضحى 2024: كم عدد الأيام التي قد تحصل عليها؟

ووفقا لأيام الإجازات المعلنة في أجندة العطلات الرسمية لعام 2024، فإن أيام وتواريخ أطول إجازة متصلة يحصل عليها الموظفين ستكون خلال شهر يونيو المقبل، والذي يتخلله موعد إجازة عيد الأضحى 2024، وتأتي أيام الإجازة من عطلات إسبوعية وعطلات رسمية، كالتالي:-

9 أيام إجازة متصلة في يونيو 2024

1- الجمعة 14 يونيو (عطلة إسبوعية).
2- السبت 15 يونيو (وقفة عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية).
3- الأحد 16 يونيو (أول أيام عيد الأضحى).
4- الاثنين 17 يونيو (ثاني أيام عيد الأضحى).
5- الثلاثاء 18 يونيو (ثالث أيام عيد الأضحى).
6- الأربعاء 19 يونيو (رابع أيام عيد الأضحى).
7- الخميس 20 يونيو (اتجاه أن يمنحه مجلس الوزارء إجازة بديلا عن يوم وقفة عرفات، والذي يحل موعدها السبت 15 يونيو، وهو عطلة أسبوعية وفقا لمصادر حكومية).
8- الجمعة 21 يونيو (عطلة إسبوعية).
9- السبت 22 يونيو (عطلة إسبوعية).

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 مدفوعة الأجر

أشارت المصادر، إلى أنه وفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد، وهي قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2026، الخاص بتنظيم أوضاع وشئون العاملين بالجهاز الإداري للدولة، فإن الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية الرسمية تكون مدفوعة الأجر، كذلك نصت مواد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الخاص بتنظيم أوضاع وشئون العاملين بالقطاع الخاص، فإن الإجازات الرسمية التي يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء تكون مدفوعة الأجر.

وأجاز قانون العمل في مادته 52 للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص وزير العمل، بحد أقصى ثلاثة عشر يوما في السنة، ولصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الأضحي 2024 اجازة عيد الاضحى إجازة عید الأضحى 2024 أیام عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

“التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن مواصلة خدمة عملائها عبر قنوات الخدمة المختلفة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك, وذلك سعياً لتقديم الخدمة المميزة لعملائها، واستمراريتها.

وأفادت بأن بإمكان العملاء التواصل مع مركز اتصال خدمة العملاء عبر الرقم 8001243344 وكذلك الاستفادة من خدمة الزيارة الافتراضية من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني www.gosi.gov.sa خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 14 يونيو من الساعة 2 مساء وحتى الساعة 8 مساء، ويوم السبت 15 يونيو من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 مساء. فيما سيكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو الذي يوافق يوم العيد يوم إجازة.

أخبار قد تهمك أسواق المواشي بنجران تشهد حركة شرائية نشطة مع قرب عيد الأضحى 13 يونيو 2024 - 3:20 مساءً 720 ريالًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ 13 يونيو 2024 - 2:38 مساءً

ويستأنف العمل -بمشيئة الله- يوم الاثنين الموافق 17 يونيو، وستكون أوقات العمل حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 مساء. ويتواصل العمل يوم الجمعة 21 يونيو من الساعة 2 مساء حتى 8 مساء، ويوم السبت 22 يونيو من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 4 مساء.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه بإمكان جميع العملاء الاستفادة من خدماتها الإلكترونية عبر منصتي تأميناتي (أفراد/ أعمال) التي ستكون متوفرة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة, بالإضافة إلى خدمة الإنسان الرقمي “أمين” وحساب العناية بالعملاء @Gosicare على منصة X.

مقالات مشابهة

  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • استعدادات مستشفيات جامعة القاهرة لإجازة عيد الأضحى
  • تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في بعض الدول العربية
  • تبدأ من اليوم.. اعرف هتاخد كام يوم إجازة في عيد الأضحى
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • “التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • بتروتريد: لا قطع للغاز طوال أيام إجازة عيد الأضحي
  • عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن تبدأ مساء الخميس ومدة 9 أيام لهذه القطاعات
  • «13 يونيو» آخر يوم عمل في البنوك.. والعودة بهذا التوقيت
  • بمناسبة عيد الأضحى 2024.. توقف المخابز عن العمل وعودتها بهذا التوقيت