استضافت قناة «dmc»، آية أشرف الصحفية بجريدة الوطن والفائزة بجائزة الصحافة المصرية فرع المرأة، لمناقشة قضية شائكة ومؤثرة، تابعتها «آية» منذ سنوات، وتحديداً في شهر يونيو 2020، عندما تم إبلاغها بأنَّ هناك فتاة تعيش في الأرياف تعرضت لاعتداء من شاب في نفس عمرها تقريباً، وبعد سنوات من الدعم ومساعدة الفتاة على إثبات نسب طفلتها، انتصر القضاء لها.

بداية واقعة «أمل»

تقول «آية»: «تم الاعتداء على الفتاة وهي مرحلة الثانوية من طالب كان يدرس معها في نفس المرحلة، والاعتداء وقتها كان قد مر عليه عامين، والواقعة حدثت بعد انتهائهما من الدرس، ولأن دائرة الفتاة مغلقة إلى حد ما، فهي تعيش بإحدى القرى ما ساعد في الضغط عليها لتسكت ولا تدافع عن حقها، أمام محاولة التواصل مع أهل المُعتدي للتوصل إلى حل للمشكلة بشكل ودي».

وتابعت أنّ علامات الإعياء على الفتاة عندما بدأت في الظهور، قررت والدتها الكشف عليها عند طبيب مختص، لتفاجأ بحمل ابنتها في جنين عمره 3 أشهر، والجاني لا يزال ينكر جريمته، وحررت الفتاة محضرا في قسم الشرطة يثبت ما تعرضت له: «من خلال رقم المحضر، تم التواصل مع محامي الفتاة، ونشرنا الموضوع بالجريدة في 18 يونيو 2020، ليستجيب النائب العام».

القضاء ينتصر لـ«أمل» بعد 4 سنوات

تم إلقاء القبض على الشاب مرتكب الجريمة الذي أنكر في البداية: «طوال 4 سنوات ونحن نسعى لإرجاع حق الفتاة من خلال الإطار القانوني، وتم توثيق جميع الخطوات والتحركات في ملف صحفي».

واستطردت: «لم يكن هناك أصعب من موقف ذهابي مع الفتاة إلى المحكمة وسماعي كلمات قاسية من بعض أفراد عائلتها، مثل: ما ده بيحصل كتير.. وبتجهض الطفل أو الموضوع بيتدارى بالزواج، والصعب أنّ الموضوع بالنسبة لهم معتاد ومتكرر وأهالي البنات يجبروهن على السكوت، والبعض هدد الصغيرة بالفعل بالقتل لأنها الدليل الوحيد لإدانة المتهم، كما تم عرض مبالغ مالية على أم الطفلة لتصمت وتتراجع عن الدعوى القضائية، لكنها رفضت، لينتصر القضاء لها في النهاية بإثبات نسب الرضيعة إلى والدها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوائز الصحافة حوادث الاغتصاب اغتصاب الفتيات

إقرأ أيضاً:

ألفت إمام تكشف أسباب غيابها عن الشاشة لمدة ست سنوات ببرنامج واحد من الناس.. الإثنين

يستضيف الإعلامي د. عمرو الليثي، الفنانة ألفت امام، في حلقة فنية خاصة في العاشرة مساء الإثنين المقبل من برنامج “واحد من الناس” على شاشة الحياة الفضائية. 

تفاصيل حلقة ألفت إمام في برنامج واحد من الناس 

 

وتكشف ألفت إمام خلال الحلقة عن أسباب غيابها عن الشاشة لمدة ست سنوات، كما تتحدث عن عودتها من خلال مسلسل " كامل العدد " وشخصية الجدة فاتن والتي قدمتها بشكل رائع.

مسيرة ألفت إمام الفنية 

 

كما تتناول الحلقة الحديث عن مسيرتها الفنية وبدايتها حيث قدمت ما يقرب من  95 عمل ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، مرورًا بعدد من المحطات الهامة في حياتها ومنها مسلسل رأفت الهجان، وايضًا مشاركتها مع النجم احمد زكي في فيلم هيستريا، وايضًا دورها بمسلسل ونيس

لماذا انسحبت ألفت إمام من مسلسل فالنتينو؟

 

كما تكشف الستار حول ما قيل عن أنها انسحبت من مسلسل "فالنتينو" مع النجم عادل إمام، والسر الذي جعلها بعيدة عن السوشيال ميديا. 

أسرار في حياة ألفت إمام 


كما تحدثت ألفت إمام عن السر في وحدتها وتعيش مع نفسها، وسر خلافها  مع الفنانة نادية الجندي.

وعلى جانب آخر تتحدث عن حياتها الخاصة وأسرتها والصدمة التي اصابتها بوفاة والدتها ومدى تأثيرها عليها.

موعد برنامج واحد من الناس 

 

يذاع “واحد من الناس” في العاشرة مساء الإثنين المقبل قناة الحياة.

مقالات مشابهة

  • ألفت إمام تكشف أسباب غيابها عن الشاشة لمدة ست سنوات ببرنامج واحد من الناس.. الإثنين
  • صحيفة إسرائيلية تكشف عن حجم التوترات «الناشبة» بين نتنياهو وكبار مسؤولي الجيش
  • قومي المرأة: العمل على إعداد دليل عن تمكين المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "تمكين المرأة المصرية"
  • القومى للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "التمكين"
  • وفاة صحفية متخصصة بالمرأة في اليمن ”سيده الهيلمه”
  • "ختامه مسك".. تفاصيل حفل نهاية موسم الحج والفائزين بجائزة "لبيتم"
  • كيف عزز الإخوان انتشار «زواج القاصرات»؟.. كريمة الحفناوي تكشف التفاصيل
  • أنجيلينا جولي تفوز بجائزة توني لأول مرة بمشوارها الفني (تفاصيل)
  • بعد عام من انفجارها.. «الوطن» تكشف سير التحقيقات في حادثة الغواصة «تيتان»