جرفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قطعة أرض مساحتها 4 دونمات في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، تمهيدا لإقامة احتفال للمستوطنين بما يسمى "عيد الشعلة" مطلع الأسبوع المقبل.

#شاهد| سلطات الاحتلال تواصل تجهيزات احتفالات ما يسمى "عيد الشعلة" في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة pic.twitter.

com/0xAFh7ixWu — فلسطين أون لايـن (@F24online) May 22, 2024
وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال جرفت الأرض، كما نصبت منصات كبيرة ووضعت أجهزة صوت وإضاءة في الأرض المستهدفة من أجل إقامة الاحتفال بالتزامن مع التضييق بشكل كبير على أهالي الحي وعرقلة حركتهم.

وكان هذا الاحتفال يقام في السابق في "جبل ميرون" قرب الجولان السوري المحتل٬ ولكن قائد الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال وقعت على قرار بنقل الاحتفال إلى حي الشيخ جراح.

شرطة الاحتــ ــلال تعلن عن فرض إجراءات مشددة في حي الشيخ جراح من مساء السبت المقبل حتى يوم الإثنين لتأمين احتفالات ما يسمى بــ "عيد الشعلة"#القدس pic.twitter.com/FYn2Ad4AKs — مؤسسة القدس الدولية (@Qii_Media) May 22, 2024
وبموجب القرار سيتم نقل هذا الاحتفال إلى حي الشيخ جراح، وسيتم إغلاق الحي بشكل كامل اعتبارا من مساء السبت المقبل ولمدة 48 ساعة حتى قبل ظهر الاثنين المقبل، إذ ستشهد مدينة القدس وخصوصا حيي الشيخ جراح٬ وحي واد الجوز٬ إجراءات عسكرية احتلالية مشددة.

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستنشر المئات من عناصرها وستنصب الحواجز في ظل التوقعات بوصول عشرات آلاف المستعمرين إلى حي الشيخ جراح المقدسي.
The occupation continues preparations for holding the so-called “Torch Lighting” celebrations in the Occupied Sheikh Jarrah neighborhood to mark “Independence” Day next weekend. What is clear is that“Israel” is an illegal barbaric entity that would cease to exist without America. pic.twitter.com/ma2atNRxjF — Suribelle (@Syribelle) May 21, 2024
وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود في جميع أنحاء القدس، من بعد انتهاء عطلة السبت الماضي٬ لإقامة الشعلة الكبيرة هذا العام فيما يسمى "قبر الصديق شمعون" في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وفي 15 من نيسان/أبريل الماضي٬ أصدرت ما تسمى محكمة الصلح التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، قراراً بإخلاء ثلاث أُسَر من عائلة دياب من منازلها في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، لصالح المستوطنين.


 وبناء على قرار المحكمة، فقد أُمهلت الأسر الثلاث حتى منتصف تموز/ يوليو الحالي لتنفيذ قرار إخلاء المنازل المستهدفة، التي تعيش فيها 3 أسر مكونة من 20 فرداً.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتعرض المواطنون الفلسطينيون في محافظة القدس لهجمة شرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، وذلك بالتزامن مع العدوان الوحشي على قطاع غزة، والاعتداءات والاقتحامات اليومية في أنحاء الضفة الغربية. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي الشيخ جراح القدس الجولان القدس الاحتلال الإسرائيلي الجولان الشيخ جراح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الشيخ المتحوث ”حسين حازب” يبالغ في ”الزنبلة” وتقديس الكهنوت: الاحتفال بثورة 26 سبتمبر ”بدعة” والثورة الصحيحة هي ”21 سبتمبر”
  • قصف واسع بين حزب الله والاحتلال.. وحرائق كبيرة شمال الأراضي المحتلة (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يصيب طفلا فلسطينياً بالرصاص شمالي الضفة الغربية المحتلة  
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم حي السويح في بلدة سلوان بـ #القدس المحتلة
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
  • المقاومة في لبنان تطلق رشقات صاروخية كبيرة تجاه شمال فلسطين المحتلة / شاهد
  • شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)
  • مصر ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • اليمن يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حرب السودان اكبر عملية شروع لانفاذ مشروع استيطاني واحتلالي شهده القرن الواحد وعشرين