أكد المهندس مصطفي الشيمى رئيس شركة مياه الشرب القاهرة الكبرى، أن محطات المياه سجلت أعلى معدل إنتاج بلغ 5 ملايين و750 ألف متر مكعب يوميا بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بزيادة 750 ألف متر مكعب.

استمرار تقديم خدمة متميزة للمواطنين،

وأوضح أن شركة مياه القاهرة استعدت مبكرا لارتفاع درجة الحرارة من خلال مراجعة المحطات والخطوط والروافع ومتابعة الأعمال بالمشروعات وعدم تعارضها مع استمرار تقديم خدمة متميزة للمواطنين، وجرى تشكيل لجنة للمتابعة فنية للمحطات برئاسة رئيس قطاع المشروعات وبالتنسيق الكامل مع مديري المحطات على مستوى القاهرة والمناطق الأخرى التي يجري دعمها من محطات مياه القاهرة الكبرى.

المحطات قادرة على توفير كميات المياه المطلوبة

وأشار إلى أنه لا توجد أي منطقة تأثرت بزيادة الاستهلاك خلال الموجة الحارة، والمحطات قادرة على توفير كميات المياه المطلوبة وتعمل بكامل طاقتها حتى انتهاء الموجة الحارة.

فحص أي بلاغات تصل إلى مراكز خدمة العملاء

وأكد الشيمي أنّ أعمال الإحلال والتجديد التي تقوم بها الشركة في المحطات والخطوط والشبكات نجحت في توفير كميات المياه المطلوبة لجميع المواطنين على مستوى القاهرة، وضمان تقديم أفضل خدمة وجاري فحص أي بلاغات تصل إلى مراكز خدمة العملاء والتعامل الفوري معها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمة العملاء محطة مياه شركة المياه مياه القاهرة شبكات المياه الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تحديث على تطورات الموجة الحارة وموعد انحسارها

#سواليف

تسجل درجات #الحرارة اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتكون #الأجواء #حارة و #جافة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة #الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة #الشمس، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن #خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، يتراجع يوم غد الجمعة، تأثير الموجة الحارة على المملكة، ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة من سيطيح بمن، بايدن بنتنياهو، أم العكس؟ 2024/06/20

وينحسر السبت تأثير الموجة الحارة على المملكة، ويطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها الأحد؛ وتكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبيا إلى حارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 – 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 38 – 23، وفي المرتفعات الشمالية 34 – 22، وفي مرتفعات الشراة 35 – 20، وفي مناطق البادية 44 – 25، وفي مناطق السهول 40 – 24، وفي الأغوار الشمالية 42 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 45 – 28، وفي البحر الميت 44 – 27، وفي خليج العقبة 45 – 29 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تحديث على تطورات الموجة الحارة وموعد انحسارها
  • طقس العرب: هذه تطورات الموجة الحارة في الأردن وموعد انتهائها
  • نصائح للمواطنين للتغلب على الموجة الحارة
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد مركز شحن العدادات مسبقة الدفع بشبين الكوم
  • طقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • متى تنتهي الموجة الحارة في الأردن؟
  •  توصيات هامة بالتزامن مع اشتداد الموجة الحارة
  • وزارة الري تستعرض الموقف المائى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع منسوب المياه خلال عيد الأضحى: تنسيق على أعلى مستوى
  • الشرقية تكثف حملاتها التوعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عمليات ذبح الأضاحي وتنظيفها