قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أن مصر نجحت في تنفيذ اتفاقية الهدنة الأولى، مشيرًا إلى أنه كانت هناك خلافات كبيرة يوميًا حول التسليم والتسلم وغير ذلك.

مصر لا تنظر إلى العبث 

وأضاف «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»: «ليس من المعقول بعد كل هذا الجهد والأجهزة المصرية التي فرغت نفسها تمامًا وهو واجب عليها للانتهاء من هذا الأمر، يتم كيل الاتهامات إليها بهذه السذاجة، ومصر لا تنظر إلى هذا العبث، والغريب أن يأخذه بعض التيارات المترصدة بالدولة المصرية وهي جماعة الإخوان الإرهابية الخائنة وتظل تتغنى به».

مصر تحملت الكثير من ضبط النفس

وتابع: «مصر تحملت الكثير من ضبط النفس والصبر أمام الأفعال الإسرائيلية الكثيرة، ومع ذلك تحملت لكي تنقذ المنطقة، مصر أكبر بكثير وتعلم وتعرف متى ترد وكيف ترد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود مسلم قطاع غزة فلسطين الوساطة المصرية السيسي

إقرأ أيضاً:

هنغاريا لا تتوقع الكثير من مؤتمر أوكرانيا

لا تعلق هنغاريا توقعات كبيرة على المؤتمر الخاص بأوكرانيا في سويسرا، لأن أحد أطراف الصراع لن يكون ممثلا فيه.

جاء ذلك وفقا لما صرح به غيرغي غوياش رئيس مكتب رئيس الوزراء الهنغاري للصحفيين اليوم، ردا على سؤال حول السبب وراء عدم ذهاب رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى المؤتمر في سويسرا، حيث أشار إلى أنه لا ينبغي للمرء أن يتوقع الكثير من "مؤتمرات السلام التي لا تمثل فيها الأطراف المتحاربة أو يحضر فيها طرف واحد فقط".

إقرأ المزيد ضابط استخبارات أمريكي سابق: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا ينهار قبل أن يبدأ

في الوقت نفسه لن يتوجه أوربان إلى سويسرا أيضا للقاء الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي هناك، حيث تمت دعوته لحضور المؤتمر، لأنه لا يرى ضرورة لذلك. وقال رئيس مكتب رئيس الوزراء: "نحن لا نعقد اجتماعات من أجل التقاط الصور".

وأشار غوياش إلى أن وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية بيتر سيارتو سيتوجه إلى سويسرا، حيث سيعرض موقف هنغاريا الداعم للسلام في مؤتمر "السلام".

وكان وزير الخارجية الهنغاري قد صرح في وقت سابق بأنه سيشارك في المؤتمر حول أوكرانيا لأن هنغاريا تقدر جهود السويسريين وترى أنه من الضروري استغلال كل فرصة لتحقيق السلام. لكن، وكما أشار الوزير، فإن "الشرط الضروري لعقد مؤتمر سلام ناجح حقا هو حضور جميع الأطراف المتحاربة، وهذا للأسف لن يحدث".

وتعتزم السلطات السويسرية عقد مؤتمر حول أوكرانيا يومي 15-16 يونيو في منتجع بورغتشوك، حيث كانت وزارة الخارجية السويسرية قد ذكرت في وقت سابق أن برن دعت أكثر من 160 وفدا من مجموعة الدول السبع ومجموعة العشرين ودول "بريكس". ووفقا للسلطات السويسرية فإن روسيا ليست من بين المدعوين.

من جانبه علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على المؤتمر بأن موسكو لن تطلب المشاركة إذا لم تكن سويسرا ترغب في رؤيتها هناك. ووفقا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فإن عقد هذا الحدث يشكل "طريقا إلى اللامكان"، ولا ترى روسيا رغبة الغرب في تسوية الأزمة بأمانة. في الوقت نفسه أكدت روسيا مرارا وتكرارا أن موسكو لم ترفض أبدا التوصل إلى حل سلمي للصراع في كييف، ولكن استنادا إلى الواقع على الأرض وليس فقط إلى رغبات كييف.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • محمود العسيلي يثير جدلاً حول حقيقة شجاره مع هذا الفنان
  • “اشتباك مزيف من أجل الدعاية ولفت الانتباه”.. شجار وإصابات بين مطرب ومؤدي مهرجانات في مصر
  • اقرأ غدًا بالوفد.. "مجموعة السبع" تشيد بجهود مصر وقطر وتؤيد بالإجماع وقف الحرب الإسرائيلية
  • بطحة في الرأس .. محمود العسيلي الأكثر بحثًا على جوجل بعد خناقته مع مسلم
  • شجار بالأيد بين محمود العيسلي ومسلم| أعرف السبب
  • "فاكر نفسك مين؟".. تفاصيل الشجار بين العسيلي ومسلم
  • هنا الزاهد ومحمود العسيلي يتعاونان في «زهرة» (فيديو)
  • خناقة مسلم ومحمود العيسلي تتصدر التريند.. ما القصة؟
  • اقرأ غدًا بالوفد.. حماس تتهم أمريكا بعرقلة مفاوضات وقف الحرب الإسرائيلية
  • هنغاريا لا تتوقع الكثير من مؤتمر أوكرانيا