ندّد النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، بمحاولات بعض الأطراف الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووصفها بأنها أكاذيب تروجها قناة CNN الأمريكية.

مصر لم تتوان لحظة واحدة عن دورها الرائد في المفاوضات

وقال «خليل» في بيان، إن مصر لم تتوان لحظة واحدة عن دورها الرائد في المفاوضات، واقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي رأس زاوية المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة.

وشدد على أن مصر لعبت دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن في القطاع بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور؛ وذلك نظرا لخبرتها وقدرتها وحرفيتها المعهودة في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة والحساسة.

وقف إطلاق النار

وانتقد «خليل» بشدة القنوات المدفوعة والمسيسة ومنها CNN وغيرها من أشكال الإعلام المضلل لقيامها بنشر أخبار كاذبة حول الوساطة المصرية، مشيرا إلى أن هذه الأخبار تأتي برعاية من القناة والأطراف المتحكمة فيها.

وتحدى رئيس حزب المصريين الأحرار قناة CNN صاحبة التاريخ المعروف بالتلون والتزييف بأن تنسب ما نشرته إلى مصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة، مؤكدا أن هذه الأخبار مبنية على ادعاءات من مصادر مجهولة أو مقصودة ومدفوعة الأجر.

ودعا وسائل الإعلام إلى توخي الحذر في نشر الأخبار المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتحقق من صحتها قبل نشرها، والابتعاد عن بث الشائعات والمعلومات المزيفة.

وأكد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وتعتبر القضية الفلسطينية امتدادا للأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة الاحتلال الوساطة المصرية المصريين الأحرار

إقرأ أيضاً:

أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية

قال الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنّ الأزمة الفلسطينية الحالية غير المسبوقة يجب النظر إليها في سياق أوسع مما هي عليه، لأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يمثل بداية لمحاولة تغيير شكل إقليم الشرق الأوسط.

وأضاف «السعيد» في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تحركت لمحاولة إنهاء الأزمة، وإيجاد البيئة المناسبة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على فلسطين بشكل كامل وبدء حل سياسي لا يعيدنا مرة أخرى لمثل هذه الأزمات.

وتابع رئيس تحرير جريدة الأخبار، أنّ مصر أكثر دولة في العالم تحركت وكثفت جهودها على مجموعة من المستويات السياسية والدبلوماسية والإنسانية والأمنية والاستراتيجية، من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية، مشددًا على أنها أكثر دولة منخرطة في الملف الفلسطيني وأكثر دولة عبر التاريخ تحملت مسؤولياتها تجاه هذا الملف.

مقالات مشابهة

  • “أورو 2024”.. فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على شخص يحمل “مولوتوف”
  • شاهد.. سحب قوات الاحتلال ناقلة جند من نوع نمر
  • عاجل| وقف إطلاق النار جنوب غزة لتسليم المساعدات
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • "الأوكراني للحوار": تصريحات بوتين بخصوص وقف إطلاق النار تعتبرها كييف إملاءات
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • أبرز تعديلات حركة الفصائل الفلسطينية لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار