منعت السلطات المحلية والأمنية بمحافظة تعز، إقامة فعالية بالذكرى الـ 34 للوحدة اليمنية، والذكرى الأولى لتأسيس منتدى أبناء عدن والجنوب المهجرين قسريا.

 

وقال بيان صادر عن منتدى أبناء عدن والجنوب المهجرين قسريا، إن سلطات تعز المحلية والأمنية منعت إقامة فعالية إحتفائية بذكرى عيد الوحدة اليمنية.

 

وأوضح البيان، أن المنتدى رتب لإقامة فعالية بذكرى عيد الوحدة، غير أنهم فوجئوا في يوم الاثنين 20 مايو 2024م الساعة التاسعة ليلا "بمنع قيام الفعالية بتوجيهات من السلطة المحلية وإدارة امن محافظة تعز واللجنة الأمنية".

 

وأشار البيان، إلى تقبل قرار المنع بصدر رحب حتى لا يتم ادخال "الحساسية بينها وبين سلطة الأمر الواقع في عدن والجنوب وكون اهداف المنتدى ترسيخ العمل على ان تبقى الجمهورية اليمنية موحدة تحت قيادتها السياسية ورفع الظلم والمعاناة".

 

وأكد بيان المنتدى، استمرارهم بالتعريف بقضيتهم ومعاناتهم وتهجيرهم بما يمكنه من رفع الظلم الواقع عليهم.

 

ودعا المنتدى، كل أبناء عدن والجنوب بالتمسك بالوحدة اليمنية والاحتفاء بها والحفاظ على لحمة اليمن الكبير من أقصاه الى أقصاه ومن جنوب البلاد الى شمالها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن تعز اليمن الوحدة الانفصال

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر تناول المسكنات في فعالية التخدير؟

يعتقد الكثيرون أن تناول الأدوية المسكنة للألم، يمكن أن يؤثر في المرض وعلاجه أو في التخدير ومفعوله.

إقرأ المزيد دراسة تحذر من مسكن آلام شائع يمكن أن يلحق الضرر بالقلب



ولكن وفقا لأخصائيي التخدير، هذا الاعتقاد غير صحيح لأن مسكنات الألم لا تؤثر في عملية العلاج، بل تعمل على كبح الإشارات المرسلة إلى الدماغ. كما أن مسكنات الألم لا تؤثر في سبب الألم أو المرض الأساسي، أي أن تناول مسكنات الألم لن يمنع الطبيب من تشخيص السبب بدقة ووصف العلاج اللازم.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يؤثر تناول المسكنات على مفعول التخدير، لأن التخدير يعمل على حجب الإشارات العصبية في منطقة معينة من الجسم، ما يؤدي إلى فقدان الإحساس والشعور بالألم.

ويشير الأطباء إلى أن آلية عمل مسكنات الألم وأدوية التخدير مختلفة، كما أن استقلابها في الجسم مختلف. لذلك، فإن تناول مسكنات الألم قبل الجراحة لن يؤثر أبدا في فعالية التخدير.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • هل يؤثر تناول المسكنات في فعالية التخدير؟
  • سلطات تعز تعلن فتح طريق عصيفرة - الستين لمرور شاحنات النقل الثقيل
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: سلطات عسكرية أجلت طاقم سفينة تعرضت لحادث على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة اليمنية
  • أسواق السليمانية يُنعشها حر الوسط والجنوب مع  اقتراب أيام عيد الأضحى (صور)
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • الأمم المتحدة: عدد المهجرين قسراً بلغ 120 مليون نسمة
  • إزالة 4 تعديات علي أراضي زراعية بالمنيا
  • عشرات الآلاف يتوافدون إلى سول للاحتفال بذكرى تأسيس فرقة بي تي إس
  • الأمم المتحدة تكشف عن عدد المهجرين قسراً حول العالم