أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنه في حالة عدم قيام مصر بدورها الكبير منذ الـ 7 من أكتوبر، لكان هناك فراغ كبير في المنطقة وصعوبات في وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين، وكانت ستظل الرواية الإسرائيلية هي المتداولة في الإعلام الدولي، موضحًا أنه لا بد أن نتذكر أنه في الأسابيع الأولى من الحرب كل الإعلام الدولي الذي يتحدث الآن كان يتبنى الرواية الإسرائيلية.

مصر لعبت دورا كبيرا ومهما

وأشار «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز» إلى أن مصر لعبت دورا كبيرا ومهما في لفت نظر العالم لما يحدث من حقائق على أرض غزة، ولعبت دورا أيضا في إدخال المساعدات، متابعًا: «لولا وجود مصر لما كان تم الاتفاق الأولي وما كان ينفذ.. إتمام الاتفاق يحتاج درجة عالية من الكفاءة والثقة من الطرفين».

تنفيذ الهدنة الأولى واجه صعوبات كبيرة 

وأضاف أن تنفيذ الاتفاق الأولي لوقف إطلاق النار واجه صعوبات كبيرة تعلمها قيادات حماس والجانب الإسرائيلي، موضحًا أنه لولا وجود مصر كانت ستتوقف هذه الاتفاقية، مؤكدًا أن نموذجية مصر ليست على المحك والقاهرة ليست بسذاجة أن ترسل ورقة مختلفة لكلا الطرفين.

وتابع: «مصر هي الكفيلة ودائمًا المرشحة للقيام بهذا الدور في الوساطة، والتعنت الإسرائيلي وفشل الحكومة الأمريكية في الضغط على إسرائيل هو ما عطل إتمام الاتفاق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمود مسلم محمود مسلم غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مايان السيد تزهر بالليموني

شاركت الفنانة الشابة مايان السيد متابعيها بأحدث إطلالاتها الصيفية عبر حسابها الشخصب بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.

وبدت مايان السيد بإطلالة صيفية منعشة، حيث ارتدت فستان طويل فضفاض، بدون أكمام، مكشوف الظهر، محدد الخصر، صمم من قماش ناعم باللون الليموني، عكس قوامها الرشيق، فيما انتعلت صندلا أنيقا.

اما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجا جذابا متناغما مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه مما عكس سحر ملامحها.

 

 

مايان السيد (9 نوفمبر 1997 - ) هي ممثلة مصرية. ولدت في القاهرة، بحي السيدة زينب.

في عالم الدراما التليفزيونية بدأت مايان التمثيل، شاركت في المسلسل الدرامي كأنه إمبارح، حيث تم التصوير في إحدى الفيلات بمنطقة 6 أكتوبر، قدمت مشاهد جمعتها بالفنانة وفاء سالم، ومحمد سليمان والفنانة رانيا يوسف، وأحمد وفيق، وأحمد خليل، العمل من تأليف وإشراف الكاتبة مريم ناعوم، ومن إخراج حاتم علي.

جاء ترشيحها من المخرج حاتم عليً بعد بروزها في مسلسل ظل الرئيس، بطولة ياسر جلال، ومحمود عبد الغني، هنا شيحة، وكان دورها عبارة عن فتاة ابنة رجل الأعمال الذي خدم كضابط حراسات، وخرج من الخدمة بإرادته بعد نجاحه في التصدي لمحاولة اغتيال رئيس الجمهورية، وأصبح رجل أعمال ناجح بعد استلامه شركات والده، يتعرض لمحاولة اغتيال غامضة، ماتت فيها زوجته وابنه، وتبقى من عائلته ابنته، وبدأ رحلة الانتقام والبحث عن القاتل، ثم يجد نفسه متورطا في مخطط كبير، بسببه تتعرض ابنته الوحيدة، لحالة نفسية صعبة بسبب والدها وابتعاده عنها فترة كبيرة، وارتدت السلسلة الخاصة بوالدتها.

في عام 2021 لعبت دور البطولة الرئيسية في مسلسل إلا أنا ج2 (حكاية حلم حياتي) الحكاية الثامنة من مسلسل إلا أنا ج2، الذي تسبب بضجة بسبب نجاح الجزء الأول من المسلسل، وقد لعبت مايان السيد دور (خديجة) وهي فتاة تعاني من التوحد، تتطمح أن تدخل عالم التمثيل وتصبح ممثلة مشهورة، ولكن يقابلها العديد من العقبات، وقد لاقت العديد من المدح والثناء من قبل الجمهور نتيجة لإتقانها دروها ببراعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محمود العسيلي يثير جدلاً حول حقيقة شجاره مع هذا الفنان
  • الاتفاق يقترب من التعاقد مع محمود كهربا
  • “اشتباك مزيف من أجل الدعاية ولفت الانتباه”.. شجار وإصابات بين مطرب ومؤدي مهرجانات في مصر
  • بطحة في الرأس .. محمود العسيلي الأكثر بحثًا على جوجل بعد خناقته مع مسلم
  • شجار بالأيد بين محمود العيسلي ومسلم| أعرف السبب
  • مجموعة السبع: موحدون في تأييد الاتفاق المقترح لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • مايان السيد تزهر بالليموني
  • "فاكر نفسك مين؟".. تفاصيل الشجار بين العسيلي ومسلم
  • هنا الزاهد ومحمود العسيلي يتعاونان في «زهرة» (فيديو)
  • خناقة مسلم ومحمود العيسلي تتصدر التريند.. ما القصة؟