القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 62 شهيداً و138 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية على القطاع المنكوب منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 35709 شهداء و79990 جريحاً، فيما ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقصف الاحتلال خلال الساعات الأخيرة منزلاً قرب دوار الجرن في جباليا البلد شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين، وسط استمرار القصف المدفعي بشكل كثيف وعنيف على عدة مناطق بجباليا البلد، في وقت أحرقت فيه قوات الاحتلال السوق الشعبي في مخيم جباليا تزامناً مع قصف منزلين في شارع الهوجا.

وفي مدينة غزة شمالاً أيضاً، قصف الاحتلال منازل قرب محطة دلول للوقود في حي الزيتون جنوب شرق المدينة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، أغلبهم أطفال ونساء، فيما واصل قصفه المدفعي العنيف على المناطق الشرقية من الحي، كما استشهد شابان وجُرح آخرون في قصف مماثل على شارع 8 في حي الصبرة جنوب المدينة.

أما وسط القطاع فقد استشهدت فلسطينية إثر قصف الاحتلال منطقة المغراقة، كما أُصيب آخرون في استهداف طيرانه مجموعة من الفلسطينيين في منطقة الزوايدة قرب جامعة القدس.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع أصيب فلسطيني مسن جراء استهداف الاحتلال فلسطينيين غرب المدينة، فيما شن طيرانه سلسلة غارات على وسط وجنوب وشرق المدينة، كما أطلقت قواته النار على مراكب الصيادين قبالة ساحل رفح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37.232 شهيدًا و85.037 مصابًا منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ووصل منها للمستشفيات نحو 30 شهيدًا و105 مصاب.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ251 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمستشفى «شهداء الأقصى» يستغيث لإنقاذ المرضى والجرحى.. والصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد طفل بسبب سوء التغذية بمستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 206 شهداء وجرحى بجرائم صهيونية جديدة بحق أهالي غزة
  • الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح
  • قصف إسرائيلي مكثف يوقع شهداء وجرحى بغزة ومعارك عنيفة وسط القطاع
  • لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة