يتقدم الكاتب الصحفي بالوفد أحمد جابر بصادق التهاني إلى الباحث أحمد محسن ، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون التجاري.

أقيمت المناقشة العلمية بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر كلية الحقوق جامعة عين شمس ، أواخر أبريل الماضي ، وضمت اللجنة المشرفة على المتابعة والتقييم كل من .

. أ.د حنان عبد العزيز مخلوف أستاذ القانون التجاري بجامعة بنها رئيسًا للجنة التحكيمية ، رفقة كل من أ.د حسام رضا السيد أستاذ القانون التجاري بجامعة عين شمس مشرفًا وعضوًا و أ.د طارق أحمد ماهر زغلول أستاذ القانون الجنائي بجامعة عين شمس عضوًا.

حملت الرسالة المقدمة من الباحث عنوان : المواجهة القانونية لحواث الطيران المدني - دراسة مقارنة.
وتضمنت الرسالة مقدمة استهلالية للتعريف بالموضوع محل التقييم وتوجيه الشكر إلى من أعان الباحث في مراحل جمع المعلومات والصياغة النهائية كافةً ، ثم التطرق إلى أشهر حوادث الطيران المدني على الصعيدين العربي والدولي وكيفية تعامل الدول قانونًا معها ، ومدى إمكانية تأسيس قانون عام يحكم التعامل مع حوادث الطيران عالميًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد جابر عين شمس كلية الحقوق القانون التجاري جامعة عين شمس أستاذ القانون عین شمس

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي: ما فائدة استمرار الحرب على غزة؟

قال الكاتب الإسرائيلي أرئيلا رينغل هوفمان إنه من المستحيل عدم التساؤل عن الفائدة من الحرب المستمرة على قطاع غزة خاصة في ظل الأوضاع التي تشهد تعثرا ملحوظا.

وأضاف في تقرير له نشره موقع "واي نت" الإسرائيلي أن الوقت حان لاتخاذ قرارات صعبة في وقت لا يظهر فيه أن تحقيق نصر كامل يبدو ممكنا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ميديا بارت: طولكرم "غزة صغيرة" تُذبح بعيدا عن الأنظارlist 2 of 2الاتجار بالنفايات.. لوفيغارو: مطاردة غير عادية لمجرمي البيئةend of list

ويرى الكاتب أنه من المستحيل وصف مدى الرعب والحزن الذي يشعر به الناس عند سماع خبر مقتل 10 جنود إسرائيليين في المعارك، فهؤلاء الجنود لم يخسرهم الجيش فقط، بل خسرهم المجتمع بأسره، وعائلاتهم بشكل خاص، كما يشرح الكاتب.

وأشار الكاتب إلى ضرورة طرح الأسئلة الملحة والتساؤل عن الفائدة من استمرار العمليات العسكرية الحالية مع تزايد الحديث عن نوع من "التعثر" ليس فقط في الإعلام المكتوب أو الأستوديوهات، بل أيضا بين الصفوف العليا للجيش.

وانتقد تصريحات قيادات عسكرية تشير إلى أن الجيش على وشك تحقيق "حسم ضد حماس". وقال إن هذه التصريحات تأتي في ظل ضرورة اتخاذ قرارات صعبة بشأن استمرار العمليات في غزة أو التوجّه نحو اتفاقية سلام.

وتابع أن تلك القرارات يجب أن تكون واضحة للجميع، لأن الحرب دائما تأتي بتضحيات، والجنود الإسرائيليون ليسوا استثناء من ذلك.

ونقل الكاتب عن أحد كبار الضباط قوله "هناك خياران، إما الانسحاب الآن وهذا يعني الاعتراف بالتخلي عن أهداف الحرب، أو إدخال المزيد من الفرق العسكرية لشن هجوم شامل كما كان الحال بداية الحرب".

وأكد أن الوضع الحالي أصبح أكثر صعوبة ولابد من اتخاذ قرارات حاسمة.

وزاد أن الوضع شمال غزة يزداد تدهورا "والمجتمع الإسرائيلي بأسره، وليس فقط الجيش، بحاجة لمعرفة ما إذا كانت التضحيات المستمرة تبرر الأهداف الحالية للحرب، لاسيما في ظل تزايد الأصوات التي تطالب بإيجاد حلول بديلة".

مقالات مشابهة

  • فكرية احمد تصل لقائمة الفوز بجائزة طه حسين
  • محمد حامد جمعه نوار .. شراسة الصدق ومعنى كتابة الرأي
  • ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل”
  • عيد الأضحى.. مجمع السباحة الأوليمبي بجامعة أسيوط يفتح أبوابه أمام الجمهور
  • كتاب جديد يضيء على النحت الصرحي وتاريخه
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: الاحتلال ما زال مستمرا في عملياته العسكرية
  • في الدفاع عن بركة ساكن
  • «الركبة» تمنع أنس جابر من أولمبياد باريس
  • آثار يمنية نادرة بمزاد علني في لندن
  • كاتب إسرائيلي: ما فائدة استمرار الحرب على غزة؟