أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية حملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة تستهدف 500 فرد من الأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق مع الهيئة الإنجيلية القبطية للخدمات الاجتماعية.

تأتي هذه الحملة في إطار تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها إحدى الدعائم الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة، وتنفيذًا لتوجيهات الدولة المصرية بنشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب.

تُقام الحملة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وإشراف الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

تم الكشف وإجراء التحاليل الطبية لعدد 187 فردًا، وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والتعامل مع الحالات المكتشفة من خلال تحويلها إلى المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة وجامعة المنصورة.

أشرف على القافلة محمد شراب، مدير إدارة ميت غمر الاجتماعية، والدكتورة سحر فؤاد، مدير الإدارة الصحية بميت غمر، وريمون رفعت، نائب مدير وحدة التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية.

وعلى هامش الحملة، تم عقد اجتماع مشترك مع المتطوعين من الجمعيات القاعدية الشريكة لحثهم على استمرار المشاركات وإدارة وتوجيه مسار العمل التطوعي. تم تعريفهم ببرامج استقطاب المتطوعين والمتطوعات وتنفيذ الفرص التطوعية والخطط الحالية والمستقبلية في مجال العمل التطوعي، وتطوير الفرص المناسبة، وحماية المتطوعين وطرق الاستقطاب، بالإضافة إلى تعريف مصطلح التطوع وأهميته، واستخدام التقنية الحديثة في جذب المتطوعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى جامعة المنصورة الدقهليه وكيل وزارة ميت غمر وزارة التضامن التنمية المحلية مستشفيات أمن الدقهلية التضامن الاجتماعى محافظ الدقهلية المجتمع المدني العمل التطوعى الإدارة الصحية وزير التضامن الاجتماعي مؤسسات المجتمع المدني الاجتماعي التحاليل الطبية التضامن الاجتماع مديرية التضامن الاجتماعي الأسر الأولى بالرعاية المستقبلية مدير الإدارة الصحية الدكتورة نيفين القباج وكيل وزارة التضامن الدكتور أيمن مختار تضامن الدقهلية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية التحالف الوطني للعمل الأهلي الوطني للعمل الأهلي التنموي

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى

الوحدة نيوز/ بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء ،اليوم، تنفيذ حملة شاملة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية من الشوارع والأحياء والحارات والمناطق السياحية في مديريات طوق صنعاء.

وخلال تدشين الحملة، بمديرية همدان بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر ، أوضح المدير التنفيذي للصندوق، فهد عطيه، أن الحملة ، تأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على الحفاظ على النظافة وإظهار المدن بالمنظر الجمالي، خصوصا خلال إجازة العيد.

وأشار إلى أن الحملات التي تنفذ في مديريات صنعاء الجديدة وهمدان وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وجحانة وبني مطر ، يواكبها حملة توعوية بيئية ستستمر حتى نهاية إجازة عيد الاضحي، في المناطق السياحية والمتنزهات، لمنع تراكم المخلفات ورفعها أولا بأول لحماية الشوارع والبيئة من تكدس النفايات المسببة للأوبئة والأمراض.

ودعا المواطنين والزوار الالتزام بتعليمات النظافة ووضع مخلفاتهم بالبراميل التي تم توفيرها .. مشيرا إلى تواجد معدات النظافة بشكل دائم في المناطق السياحية مزودة بأدوات النظافة والبروشورات واللوحات والفلاشات التوعوية.

حضر تدشين الحملة مدير ادارة النظافة وعدد من مسؤولي الإدارات المعنية في الصندوق .

مقالات مشابهة

  • منسق حملة تمرد بالسويس: الإخوان استهانوا بالحملة ورفضنا التمويل
  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني