اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الاربعاء وقف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق (نسك) اعتبارا من 15 ذو القعدة الموافق غدا الخميس 23 مايو وذلك حتى 15 ذو الحجة للعام الهجري الحالي 1445.

وأكدت الوزارة في منشور لها على منصة (أكس) منع حاملي تأشيرة الزيارة بكل أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها اعتبارا من غد الخميس حتى 15 ذو الحجة مضيفة ان القرار يأتي لتمكين الحجاج من أداء المناسك بيسر.

ويهدف تطبيق (نسك) الى تيسير قدوم المعتمرين من أنحاء العالم كافة وتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة والعمرة الكترونيا وإثراء تجربة المعتمرين الدينية والثقافية من خلال تهيئة المواقع الدينية والتاريخية بالمملكة لزيارتها.

وأعلنت الوزارة عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بكافة أنواعها اعتبارا من غد الخميس 15 ذو القعدة وحتى تاريخ 15 ذو الحجة من العام الهجري الحالي 1445.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) أنه بناء على ذلك سيقتصر الدخول الى مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج معتبرة ان تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تعد تصريحا لحاملها لأداء فريضة الحج.

واهابت الوزارة بضيوف المملكة من حاملي تأشيرة الزيارة عدم التوجه إلى مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال الفترة المعلنة.

وأوضحت أن من يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحقه وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت قبل قليل عن وقف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق (نسك) خلال الفترة نفسها.

يذكر أنه تم الشروع في تنفيذ الخطط الأمنية والتنظيمية التي تهدف للمحافظة على سلامة ضيوف الرحمن المصرح لهم بأداء فريضة الحج ليؤدوا مناسكهم بأمن وطمأنينة.

المصدر وكالات الوسومالحج السعودية العمرة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الحج السعودية العمرة مکة المکرمة اعتبارا من

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية بالرياض: عدد كبير من المتوفين خلال موسم الحج بدون تصاريح

قال جمال الوصيف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في الرياض، إن السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية شكلت غرفة عمليات لمتابعة حالة المفقودين والمتوفيين منذ الساعات الأولى للإعلان عنهم في الحج هذا العام.

وأضاف "الوصيف"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "من مصر"ن المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، "السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية تحدث إلينا منذ قليل عن بقاءهم داخل غرفة العمليات واستقبالهم عدد كبير من الشكاوى التي وصلت إليهم من ذوي المتوفيين والمفقودين منذ الساعات الأولى في يوم عرفة وحتى هذه اللحظة، حيث مازالت تصل الشكاوى لغرفة العمليات في القنصلية العامة في جدة".

وتابع: "السلطات السعودية ذكرت بأن هناك عدد من هؤلاء دخلوا بدون تصريح وبالتالي هناك عدد من التائهين خاصة مع عناء الحج وبُعد المسافات، ولم يكن معهم حافلات تنقلهم من مكان إلى آخر، وكانت هناك تحذيرات مستمرة من وزارة الصحة السعودية لكافة المتواجدين في المشاعر سواء الحجاج أو مقدمي الخدمات اللوجستية والمتطوعين بعد التعرض المباشر لدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. البدء بإصدار تأشيرات الراغبين في العمرة
  • قرارات جديدة بشأن تأشيرة زيارة السعودية قريبًا.. مصدر يكشف التفاصيل
  • السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيرات العمرة عقب إعلان نجاح موسم الحج
  • بعد انتهاء المناسك.. خطوات الحصول على شهادة إتمام الحج عبر تطبيق نسك
  • فور انتهاء موسم الحج بنجاح.. بدء إصدار تأشيرات المعتمرين
  • مراسل القاهرة الإخبارية بالرياض: عدد كبير من المتوفين خلال موسم الحج بدون تصاريح
  • إصدار شهادة إتمام الحج في تطبيق «نسك»
  • طلب إحاطة بشأن معاناة حاملي تأشيرات الزيارة في الحج
  • السلطات السعودية تحدد موعد فتح تأشيرة العمرة بعد نهاية الحج
  • أزمة في الحج للعام الثاني على التوالي.. مصدر يكشف التفاصيل ‏