يختتم طلاب الشهادة الإعدادية وصفوف النقل بالمرحلة الثانوية، امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، إذ يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، امتحان الدراسات الاجتماعية الذي يبدأ في التاسعة صباحًا ولمدة ساعتين.

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان التفاضل والاحياء 

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات ويبدأ من الساعة الثامنة ونص ولمدة ثلاث ساعات، فيما يؤدي طلاب ثانية ثانوي بالقاهرة، امتحان مادتي الأحياء والفلسفة لمدة ساعتين من التاسعة صباحًا.

 

وأكدت المديريات التعليمية، أنّ غرفة العمليات بالمديريات تتابع منذ فجر اليوم، استلام الأوراق الامتحانية من المطبعة السرية وتسليمها للإدارات التعليمية ومتابعتها حتى وصولها ليد الطلاب داخل اللجان. 

عدم اصطحاب التليفون المحمول 

وأضافت المديريات التعليمية، أنّ هناك تعليمات مشددة بعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية مع الطلاب داخل اللجان الامتحانية، وتنفيذ عقوبات صارمة على المخالفين للتعليمات، وضرورة التحلي بالدقة والانضباط الكامل مع ضبط النفس وتوفير الهدوء وتقديم الدعم الكامل للطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني التعليم امتحانات الشهادة الإعدادية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "تربية فنية المنيا" تعلن نتائج امتحانات التيرم الدراسي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، انتهاء كلية التربية الفنية بالجامعة من إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني  لطلابها بجميع الفرق الدراسية، كما انتهت كليات: “الآداب، والتربية، والتربية للطفولة المُبكرة، والحاسبات والمعلومات، والسياحة والفنادق، والتمريض، والتربية النوعية”، من إعلان النتائج لبعض الفرق الدراسية، وبرامجها الخاصة، وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح الفوري، والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، مشيرًا إلى استمرار أعمال الكنترولات، ومراجعة النتائج بالكليات، واستكمال إعلان جميع نتائج الفرق الدراسية في كل الكليات تباعًا.

وقد وجّه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا على موقع الكلية.

جدير بالذكر، أنه أدى امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا،  80 ألف طالب وطالبة  في 20 كلية، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني المُحدد، بعد تطبيق جميع الإرشادات والتعليمات المُنظمة للعملية الامتحانية، ومنع دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن يخالف ذلك، مع الحفاظ على توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتوفير الأطقم الطبية؛ للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحصد 78 ميدالية بعد ختام منافسات اليوم الثاني لـ”ألعاب بريكس 2024″
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • روسيا تحصد 78 ميدالية بعد ختام منافسات اليوم الثاني لـ"ألعاب بريكس 2024"
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • اليوم.. "تربية فنية المنيا" تعلن نتائج امتحانات التيرم الدراسي الثاني
  • حموشي يصدر تعليمات بتأمين المؤسسات التعليمية خلال امتحانات البكالوريا