أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن تقدم جامعة المنيا ضمن 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024، و التي يقل عمرها عن 50 عاماً، وذلك من بين إجمالي 1171 جامعة على مستوى العالم، حيث ظهرت الجامعة ضمن شريحة أفضل 351- 400 عالمياً.

ثَمًن رئيس الجامعة، ما حققته الجامعة من إنجازات في تلك التصنيفات، مؤكدًا أن التصنيفات الدولية للجامعات تعد من أهم أوليات جامعة المنيا، لأهميتها ودورها كأحد المؤشرات الأساسية للارتقاء بالبحث العلمي، ومخرجاته المطلوبة لتطوير الجامعات، الذي ينعكس على احتياجات التنمية والنهوض بالمجتمع في مختلف القطاعات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى حرص الجامعة في تطبيق خُططها الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير منظومة البحث العلمي، وتحفيز الباحثين على النشر العلمي الدولي، بما يُحقق الريادة لجامعة المنيا، والوصول بها إلى مكانة مرموقة محليًا وعالميًا.

جدير بالذكر، أن تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة يعتمد على 18 مؤشرًا للأداء مُجمعة في خمسة مجالات رئيسية هي: جودة البحث، و التدريس، والبيئة البحثية، و السمعة الدولية، والصناعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنيا أخبار جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا تصنيف تايمز العالمي جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية

كشف الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، موضحا أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولي فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير  (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ  أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".
 

مقالات مشابهة

  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • دفتر أحوال|جامعة دمنهور تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات للتنمية المستدامة
  • جامعة دمنهور تحقق تقدمًا في تصنيف التايمز لمعاملات تأثير التنمية المستدامة 2024
  • إدراج جامعة المنوفية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة بنسخته الأخيرة
  • قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة