جنين - صفا

استشهد صباح اليوم الخميس، شاب متأثرًا باصابته برصاص الاحتلال في جنين، ما يرفع عدد شهداء عملية الاحتلال العسكرية على المدينة ومخيمها الى ١٢ شهيدًا.

وأعلن مستشفى الرازي بمدينة جنين استشهاد الشاب مصطفى ابراهيم موسى جبارين (30 عامًا) من مخيم جنين، متأثرًا بجراحه، التي أصيب بها أمس في جنين.

وباستشهاد الشاب جبارين، ترتفع حصيلة الشهداء في مدينة جنين ومخيمها منذ بدء عدوان الاحتلال صباح الثلاثاء الماضي إلى ١٢ شهيدًا، بينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب.

وانسحبت قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها بعد ٤٠ ساعة على عمليتها العسكرية، تخللتها عمليات تدمير واسعة للمنازل والبنية التحتية بمدينة جنين ومخيمها، وأوقعت العملية عشرات الجرحى بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، و ١٢ شهيداً.

والشهداء هم: الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما)، والفتى سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما)، والطفل محمود فارس قريني (16 عاما)، أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عاما).

وبحسب وزارة الصحة، فإن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ارتفع إلى 517 شهيدًا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الخميس، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية، جنوب محافظة جنين، شمال الضفة الغربية.

وفي ساعات مبكرة من اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، محاصرةً منزلًا قبل قصفه بالقذائف. بعد ذلك، بدأت جرافة عسكرية بهدم المنزل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة. خلال هذه المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة على الفلسطينيين.

وأظهرت لقطات فيديو أن قوات الاحتلال قامت بالتنكيل بجثمان أحد الشهداء، مستخدمةً جرافة لإخراجه من المنزل المحاصر. كما صرح مُحافظ جنين، كمال أبو الرب، أن قوات الاحتلال احتجزت جثماني شهيدين من بين الشهداء الثلاثة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمه في جنين نقلت جثمان أحد الشهداء من بلدة قباطية إلى المستشفى.

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل في السابع من أكتوبر 2023، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، 544 شخصًا، بينهم 133 طفلًا، فيما تجاوز عدد المصابين 5200 شخص.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي متأثرًا بإصابته قبل أيام جنوبي غزة
  • شهيد وجريحان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس
  • 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • عبيدي: جنين ومخيمها يشهدان تدميرًا غير مسبوق
  • الاحتلال يحوّل جنين ومخيمها لمنطقة منكوبة