اجتمع الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، مع إحدى شركات القطاع الخاص الإيطالية المتخصصة في تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة وادارة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تبادل الخبرات وتشجيع الشركة على التواجد في مصر والمشاركة في تنفيذ خطط واستراتيجيات القطاع.

وأكد إسماعيل أنّ التعاون المثمر بين قطاعات الدولة والمعنية بملف المياه كان له كبير الأثر في نجاح القطاع وتحقيق طفرة كبيرة جدا في إنشاء الأصول التي يتم الاعتماد عليها حاليا لتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة.

واستعرض نائب الوزير الهيكل التنظيمي لقطاع المرافق والجهات التابعة لها والمسؤولة عن تنظيم الخدمات وحماية المستهلك وإنشاء الأصول ومقدمي الخدمات، مشيرا إلى الجهود الحالية في مختلف مجالات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها، وأدت إلى زيادة نسب تغطية الخدمات على مستوى الجمهورية وتحسين تقديم الخدمات.

كما استعرض موقف تحلية المياه متضمنة المحطات القائمة والجاري تنفيذها والخطة الاستراتيجية حتى عام 2050، حيث أعرب ممثلو الشركة الإيطالية عن اهتمامهم بالتعاون مع قطاع المرافق بالوزارة ومشاركتهم لتنفيذ خطط القطاع الاستراتيجية، واستعرضوا سابقة خبرة الشركة في مجال متابعة وتقليل فواقد مياه الشرب وإنشاء محطات المعالجة الثلاثية وتنفيذ مشروعات اعادة استخدام المياه المعالجة وتعظيم الإستفادة من الحمأة الناتجة منها.

وأشار إسماعيل إلى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تستهدف خدمة نحو 58 مليون مواطن في الريف المصري على مستوى الجمهورية، موضحا حجم التعاون مع 16 شريك تنمية على مستوى العالم في تنفيذ العديد من البرامج التنموية.

وناقش إسماعيل مع ممثلي الشركة فرص التواجد في مصر، مشيرا إلى أنّ الفرص الحالية للتعاون بين الوزارة وشركات القطاع الخاص غير مسبوقة، وذلك نظرا لما تتخذه الدولة من خطوات ملموسة لتشجيع القطاع الخاص من خلال وثيقة سياسة ملكية الدولة وما تضمنته من خطط تخارج الدولة وإفساح المجال للقطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية الأساسية الخطة الإستراتيجية الصرف الصحي المجتمعات العمرانية تبادل الخبرات تحلية المياه حماية المستهلك حياة كريمة شركات القطاع الخاص أصول میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية التعاون والتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الأوقاف في تنظيم زيارات ميدانية للأئمة والعاملين بالمديرية لمحطات مياه الشرب والمعامل التابعة لها لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها كمورد هام ورئيسي للحياة وتفعيلا لدور الأئمة الدعوي في توعية المواطنين بالمساجد ومختلف الفعاليات الدينية وصولاً لتحقيق الأمن المائي المستدام.

ومن جانبه أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى أنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية أوقاف الشرقية قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنظيم زيارة ميدانية لعدد من الأئمة لمحطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر تم خلالها عمل شرح مفصل لمراحل تنقية المياه بدءا من دخول المياه عبر المأخذ وصولاً للمواطنين في المنازل وكذلك تعريفهم بدور الدولة في انشاء هذه المحطات لإيصال كوب مياه نظيف للمواطنين.

أضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه خلال الزيارة تم استعراض آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة وأهم المشاكل التي تواجه عمليات التنقية ومراحل إنتاج الشبة والكلور، مروراً بخزانات المياه العكرة ثم المروقات والمرشحات بمراحلها المختلفة وصولاً لمرحلة إضافة الكلور النهائي ومرور المياه إلى الخزانات الأرضية ثم إلى الشبكة الخارجية للوصول للمنازل والمواقع المختلفة التي تغذيها المحطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • أئمة الشرقية يزورون محطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر
  • للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات
  • بالصور.. مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة لمحطة سنجها