قال الدكتور أحمد سيد، خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ مصر منذ «7 أكتوبر» تتعرض لمزاعم وادعاءات وافتراءات باطلة من الجانب الإسرائيلي، مفسرا ذلك، بأنّ حكومة الحرب الإسرائيلية كانت تريد أن تتخذ من 7 أكتوبر ذريعة لتصفية القضية الفلسطينية عبر استراتيجية الجحيم، وبالتالي إنهاء ما يسمى المسألة الفلسطينية.

وخلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أضاف الخبير أنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان يريد تقويض أي مقومات للقضية الفلسطينية، ولكن الجانب المصري كان حائط صد ضد مخططات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية عن طريق العمل على تحويل قطاع غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.

وأشار إلى أن مصر أدركت منذ اليوم الأول أن إسرائيل تجاوزت مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى سياسة الانتقام الجماعي، ومصر وضعت خطوطا حمراء، ورفضت تهجير الفلسطينيين، وتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأمن القومي المصري، مشددًا على أن هذا الموقف المصري الصلب يفسر الافتراءات المتكررة منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب القضية الفلسطينية تصفية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية

قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة، إنّ دعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية لم يبدأ منذ 7 أكتوبر 2023، ولكن منذ عام 1948، مشددًا على أن مصر رفضت التهجير القسري لأهالي غزة إلى سيناء، ولكن الشعب المصري رفض ذلك وفوض الرئيس عبدالفتاح السيسي ليتخذ ما يراه مناسبا للحفاظ على التراب الوطني المصري وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف «حسنين»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، أنّ معظم الحروب التي دخلتها مصر مثل حرب 1956 وحرب 1967 وحرب 1973، تؤكد أن القضية الفلسطينية قضية مصر والعرب الأولى.

 

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين