شهد الفريق أول محـمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام ، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والإعلاميين ورؤساء الجامعات المصرية.

وقال الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن الكفاءة العالية للوحدات المشاركة في المشروع التكتيكي بمثابة رسالة اطمئنان للشعب المصري على قواته المسلحة، قائلاً: «البلد في إيد أمينة».

وشدد وزير الدفاع، على الدور الهام والفعال الذي تقوم بها الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ وأن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى دراجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها ومساندة الأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين، مشيراً إلى أن الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.

ووجه وزير الدفاع الشكر لجميع رجال القوات المسلحة على الجهد المبذول على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وقال الوزير: «إحنا بنستثمر جميع إمكانياتنا الموجودة داخل القوات المسلحة لتطويرها والرفع من كفاءاتها، واستغلال مراكز البحوث وإدارة البحوث الفنية لتطوير هذه المعدات».











المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأفرع الرئيسية التنمية الشاملة الجامعات المصرية الدولة المصرية الذخيرة الحية الفريق أسامة عسكر القائد العام للقوات المسلحة القضية الفلسطينية أركان أشقاء القوات المسلحة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعترف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة، بعد اجتماع مع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، أن معدلات الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة مرتفعة للغاية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقال أوستن إنه يجب على إسرائيل أن تفعل كل ما في وسعها لتقليل عدد الضحايا المدنيين في ساحة المعركة.

وأدعي وزير الدفاع الأمريكي أن إسرائيل أجرت تغييرات بمرور الوقت، لكنه أعترف بأن معدلات الخسائر في صفوف المدنيين "مرتفعة للغاية."

وقال أوستن، الذي تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع منذ 7 أكتوبر الماضي، إنه "شجعهم على أن يكونوا أكثر دقة،" في إشارة إلي القادة العسكريين الإسرائيليين.

وأكد  أن تحقيق الأهداف العسكرية، وحماية المدنيين في ساحة المعركة، لا يستبعد أحدهما الآخر، مشددا علي أن: "كليهما يمكن القيام به بل يجب القيام به."

وقال أوستن، إن: "علينا التأكد من أننا نفصل الشعب الفلسطيني عن حماس، لأنهم ليسوا واحدا."

ودعا إسرائيل لإخراج المدنيين من ساحة المعركة حيث تجري العمليات العسكرية، مطالبا بضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى النازحين حتى يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج