زنقة 20 ا محمد المفرك

طالب أغلبية أعضاء مجلس جماعة سيدي الزوين فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي بالتدخل لإدراج تسعة نقط في الدورة الاستثنائية مرفقة بجدول الأعمال بناء على المادة 36 من مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

ويطالب الأعضاء بالنقطة الأولى ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023، وفي النقطة الثانية بإقالة منتدب جماعة سيد الزوين بمجموعة الجماعات الترابية مراكش أسفي للتوزيع، وإقالة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية و الصحة و الرياضة في النقطة الثالثة.

وبالنسبة للنقطة الرابعة فهي تتعلق بإقالة ممثل اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة بجماعة سيد الزوين، وتتعلق النقطة الخامسة بانتخاب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية و الصحة و الرياضة، طالب أعضاء جماعة سيدي الزوين في النقطة السادسة بانتخاب ممثل اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة بجماعة سيد الزوين، وتتعلق النقطة الأخيرة بانتخاب منتدب جماعة سيد الزوين بمجموعة الجماعات الترابية مراكش أو في للتوزيع

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الصغير: ليس من الحكمة السماح بانتخاب بلديات في ظل وجود انقسام سياسي

ليبيا – طالب وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة حسن الصغير،البرلمان وحكومة الاستقرار وقيادة الجيش بربط مسار الانتخابات البلدية بمسار الحل السياسي الشامل، ورفض أي تسويق لترف الاختيار المحلي في ظل استمرار الاجبار والاحتكار على مستوى القرار والثروات والتمثيل.

الصغير وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:” ليس من الحكمة السماح بانتخاب بلديات في ظل انقسام سياسي،لسبب بسيط حكومة طرابلس (حكومة عبد الحميد الدبيبة) لأن الأموال والمناصب بالداخل والخارج ستوظف كلها لتقديم قوائم للانتخابات البلدية أو أفراد تمولهم”.

وأضاف:” الحكومة الليبية ما لديها موجه للإعمار والبناء ولا يسمح بدعم قوائم أو أفراد وإلا سيكون هذا الدعم على حساب الإعمار والبناء، ولا مضرة في تسمية لجان تسيرية أو استمرار الحاليين إلى حين انتهاء الانقسام”.

واستطرد:” القول بأن البلديات خدمية ويمكن إجراء انتخاباتها بمعزل عن الانقسام في البلاد هو قول يجافي الواقع والتجربة”.

وختم الصغير:” رأينا توظيف سياسي للبلديات في مناسبات مختلفة ولعل أكثرها وضوح هو استغلال البعثة الأممية للمجالس البلدية، وتسمية ممثلين عنها في لجان الحوار أو حتى في إحاطات أممية وكذلك البيانات المتلاحقة من هنا وهناك ذات البعد والعمق السياسي”.

مقالات مشابهة

  • العليمي: سنمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" ردا على تجاوزات الحوثيين بحق الإقتصاد
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • نجمة التنس الروسية ماريا شاربوفا تحل بمراكش للاحتفال بعيد ميلاد صديقتها
  • أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • الصغير: ليس من الحكمة السماح بانتخاب بلديات في ظل وجود انقسام سياسي
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • بعدما تحولت إلى منطقة جاذبة للسياح والمشاهير.. مجلس جهة مراكش يمول تهيئة طريق أكفاي
  • الوالي شوراق يترأس اشغال اجتماع المجلس الإداري لراديما المنعقد في دورته العادية
  • تجارة الشيشة تزعج سكان حي جليز بمراكش وشكاية إلى الوالي