سرايا - أدلى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بتصريحات جديدة صادمة حول الحرب على غزة وذهاب دول نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رافضا الانتقادات الموجّهة للإدارة الأمريكية على خلفية رفضها التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

ونقل المدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية، بلال حمود، عن بلينكن قوله خلال اجتماع مع شخصيات سياسية أمريكية من أصول عربية، إن اعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة يعني "مجاعة عالمية حقيقية".



وقال الحمود إن الحاضرين للاجتماع طلبوا إقامة دولة فلسطينية حرّة ومستقلة، والحصول على مقعد على طاولة مجلس الأمن الدولي، ليأتي الردّ المخيّب من بلينكن والذي تضمّن تصريحا واضحا بأن "الاعتراف بدولة فلسطين يعني مجاعة عالمية".

وأوضح بلينكن أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطينية، يعني قطع الولايات المتحدة دعمها للأمم المتحدة، لافتا إلى أن أمريكا هي الداعم الرئيس للأمم المتحدة.

وأضاف بلينكن إن وقف دعم الأمم المتحدة سيدفعها المنظمة الدولية لقطع برامج مثل برنامج الغذاء العالمي، وبالتالي فإن العالم سيعاني من الجوع تماما مثل سكان غزة.

وأثارت تصريحات بلينكن استياء العرب ومناصري الحقّ الفلسطيني والرافضين للإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين

صرح رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الخميس، أن بلاده تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، مشيرا إلى أن هذا هو السبيل الوحيد لحل الصراع.

وقال سانشيز في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسبانيا: "ندعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين، لأنه في رأينا لا يوجد حل آخر للصراع".

إقرأ المزيد إسبانيا تنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

وأشار إلى أن مدريد تبذل قصارى جهدها لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة.

بدوره، وصف أردوغان قرار إسبانيا بالاعتراف بفلسطين بأنه مهم، ودعا الدول الأخرى إلى أن تحذو حذو مدريد، وأشار إلى أن البلدين سيواصلان العمل معا لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتدهورت العلاقات بين إسرائيل وإسبانيا بشكل كبير منذ بدء التصعيد في غزة. وفي 27 مايو، وردا على قرار إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين وسلسلة من التصريحات المناهضة لإسرائيل الصادرة عن مسؤولين في مدريد، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية مذكرة دبلوماسية أمرت فيها القنصلية الإسبانية في القدس بوقف تقديم الخدمات القنصلية للفلسطينيين من الضفة الغربية اعتبارا من 1 يونيو.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ذلك إجراء "عقابيا".

وقد رفضت إسبانيا كل "تقييد" تعتزم إسرائيل فرضه على أنشطة قنصليتها في القدس.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بعد تصويت مساهمي تسلا لصالح راتب ماسك بقيمة 56 مليار دولار .. ما الخطوة التالية؟
  • أرقام صادمة لعمالة الأطفال في دول عربية (إنفوغراف)
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر
  •  سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • "التحالف الثلاثي" يتوعد بإجراءات تجريد من العضوية بعد خسارة جماعة أورير لصالح المعارضة
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف منطقة رفح الفلسطينية
  • الولايات المتحدة تدين اعتقالات الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة
  • حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة