رحبت وزارة الخارجيّة والمغتربين بإعلان كل من إيرلندا والنروج وإسبانيا اعترافها بدولة فلسطين، "الذي يُعتبر خطوّة هامّة تُساهم في تكريس الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وتساعد في إطلاق مسار سياسي جدّي وفاعل يدفع باتجاه حل عادل وشامل على أساس حلّ الدولتيْن، استنادًا إلى القرارات الدوليّة ذات الصّلة ومبادرة السلام العربيّة التي أُطلقت في قمّة بيروت للعام 2002، وذلك في سبيل بناء مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني وشعوب دولنا".


واعلنت وزارة الخارجية انها "وإذ تشيد بهذه الخطوة وتبارك لدولة فلسطين على هذه اللحظة التاريخية، فإنّها تُثمّن مثل هذه القرارات باعتبارها خطوة نوعيّة في ظلّ الممارسات الإسرائيليّة وانتهاكاتها اليوميّة لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، ومحاولاتها تنفيذ مشاريعها التوسّعيّة والتهجيريّة، بعد عقود من المعاناة والألم والتدمير والتهجير الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني".

ودعت "باقي دول العالم إلى المبادرة بإعلان الاعتراف بدولة فلسطين ومساندة طلبها للحصول على العضويّة الكاملة في الأمم المتحدة، في إطار دعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة."

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة

وهتف المشاركون في المسيرات، التي تقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، بشعارات النفير والجاهزية والاستعداد لخوض معركة الشرف والبطولة إلى جانب القوات المسلحة لمواجهة أعداء اليمن.

وعبّرت حشود حارس البحر الأحمر خلال هذه المسيرات، عن الاعتزاز باستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومواصلة الحشد والتعبئة العامة لمواجهة أعداء اليمن ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

كما عبر المشاركون في المسيرات التي اتشحت بالعلمين اليمني والفلسطيني، عن الفخر والاعتزاز بحكمة وشجاعة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وما تقوم به القوات المسلحة من عمليات نوعية في البحرين الأحمر والعربي والبحر المتوسط لردع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، وتتويج موقف الشعب اليمني بالانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

ووجهت المسيرات، رسائل لتحالف حماية السفن الاسرائيلية بقيادة أمريكا وبريطانيا، بأن جيش اليمن وشعبه الصامد الذي استطاع بقيادته الحكيمة التصدي لقوى العدوان على مدى تسع سنوات سيخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والانتصار للشعب الفلسطيني بكل قوة وبسالة.

وجددوا الاستمرار في الأنشطة والمواقف التضامنية المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من منطلق التصدي لمؤامرات الأعداء والتوجه الصادق الذي ينسجم مع الانتماء الإسلامي ومصلحة الأمة بما يحقق لها العزة والاستقلال.

وجدد المشاركون العهد لله وقائد الثورة بالمضي قدما في مساندة موقف النخوة لنصرة الأشقاء الفلسطينيين والاستعداد لمواجهة التهديدات الأمريكية الإسرائيلية والتحرك بخطوات عملية لمواجهة العدو الحقيقي للأمة مهما كانت التحديات حتى تحقيق النصر.

وحيا البيان الصادر عن المسيرات، الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة، مشيدا بمستوى التعاون والتوحد بين الفصائل الفلسطينية المجاهدة في غزة سياسيا وعسكريا في مقابل ما عليه العدو من تباينات وانقسامات.

كما حيا العمليات المتصاعدة لجبهات الإسناد للمقاومة في حزب الله والعراق، وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد، مباركا العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمجاهدين في العراق.

وخاطب البيان، العدو الصهيوني بقوله أنتم إلى زوال، ورهانكم على الدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطع أن يحمي نفسه ومصالحه في المنطقة.

وأدان العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمن والتي كان أخرها العدوان على أعيان مدنية في محافظة ريمة وأدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة تسعة آخرين.

وندد بالتخاذل العربي تجاه ما تتعرض له غزة واستمرار العدو بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وأن يتضور الشعب الفلسطيني جوعا والأنظمة العربية تتفرج، مؤكدا أنه لا مبرر للتخاذل فضلا عن الدعم المؤسف للعدو الصهيوني.

وحذر النظام السعودي من التورط في العدوان على الشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني، ومناصرته طاعة لأمريكا، مجددا التفويض لقائد المسيرة القرآنية في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.

ودعا بيان حشود الحديدة، الشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، مطالبا برفع الصوت بكل الوسائل المتاحة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وبارك لقائد الثورة وللشعب اليمني الانتصار الأمني في تفكيك خلية تجسس هي الأخطر في تاريخ البلاد، والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفيذ عمليات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة، معتبرا هذا الانتصار إنجازا استراتيجيا لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأكد بيان المسيرات، أن الشعب الفلسطيني ليس لوحدة فكل أحرار العالم معهم والشعب اليمني معهم وسيواصل وسيثبت ويسعى لتقديم المزيد بفضل الله في جميع المجالات، مشددا على الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والتعبئة رسميا وشعبيا والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

وخلال مسيرة مركز المحافظة، قدم المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة والوكلاء، قافلة مالية من أبناء الحديدة للمرحلة الثانية من معركة طوفان الأقصى كمساهمة تضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • أردوغان: النصر سيكون للشعب الفلسطيني
  • الخارجية السودانية تعلن التمسّك بإعلان جدة وترحّب بدعوة مجلس الأمن
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين