تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية، اجتماعاتها اليوم الخميس، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس الأمناء، وحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لرئاسة الجامعة ونواب رئيس الجامعة.

جاء ذلك بمشاركة أعضاء اللجنة، الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود محيي الدين أستاذ الاقتصاد والتمويل بجامعة القاهرة، والدكتور صفي الدين خربوش أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة هيرتفوردشاير بالعاصمة الإدارية ورئيس جامعة المنصورة السابق عضوًا من الخارج، والدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن وعضو مجلس الشيوخ.

وأكد الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، أن الجامعة كانت حريصة على نشر إعلان المناصب والمواقع القيادية والأكاديمية على نطاق واسع ووقت كاف حتى يتسنى للراغبين التقديم وتجهيز المستندات المطلوبة لشغل المناصب المعلن عنها.

وأشار "السعيد" إلى أنه تقدم لعدد شغل منصب رئيس الجامعة 34 مرشحا لمنصب رئيس الجامعة، و48 لمنصب نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، و26 لمنصب نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، بينما تقدم 27 مرشحا لمنصب نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء أن لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية قامت بفحص أوراق المتقدمين المرشحين لمنصب رئيس الجامعة والنواب ومراجعة ممن تنطبق عليهم الشروط  طبقا للمعايير المطلوبة.

وكان مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية قد أعلن عن فتح باب التقدم لشغل عدد من المناصب الأكاديمية بالجامعة وهي منصب  رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، ومديرو البرامج، وذلك نظراً لانتهاء الفترة الانتقالية لتأسيس الجامعة الأهلية وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 15/01/2024 وحتى يوم الاثنين الموافق 05/02/2024، وطبقاً للقواعد والشروط المعلنة.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور جمال السعيد الدكتور محمود محيي الدين جامعة بنها الأهلية بالعبور إجتماع لجنة القيادات جامعة بنها الأهلیة رئیس الجامعة رئیس مجلس نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية

نطم قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية، قافلة طبية متكاملة قامت بالكشف الطبي علي عدد كبير من المواطنين والعمال، وعقد ندوات توعوية، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تمت فعاليات القافلة بالمطعم المركزي بالجامعة.

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، علي حرص الجامعة علي دعم أواصر التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة للنهوض بالمحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع المحافظات، مشيراً إلى أن قوافل الجامعة تسعي إلي تقديم الرعاية الصحية لمواطني المحافظة بالمجان، مضيفا أن الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي والتوعوي للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لمحافظ المنوفية، وأهالي المحافظة بالعيد القومي للمحافظة متمنيا للمحافظة مزيد من الرقي والتقدم.

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف، أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، موضحا أن القافلة قامت بفحص ٦٩٤ مواطن وضمت القافلة ضمت عيادات "امراض الباطنة، وطب الآسرة، والأطفال، و الرمد، والأنف والأذن والحنجرة"، بالإضافة إلي مبادرات توعوية عن "خطورة الكبد الدهني وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

كما تم خلال القافلة الكشف علي عدد كبير من الحالات من بينهم ( ٨١ )حالة في تخصص الباطنة، و( ٩٢) في تخصص الرمد، و(٢٣ )حالة في تخصص طب الاسرة، ١١٨ حالة في تخصص انف واذن و (٤٨) في الكشف عن فيرس B (٣٣٢)في تخصص الصحة العامة و النفسية وذلك بإجمالي(٦٩٤) حالة، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، . هذا بالإضافة إلي إقامة ندوة توعوية حول " تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار".

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتور امال شحاتة عميد كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • ندوة بصيدلة عين شمس حول الاكتشافات الدوائية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في حلقة نقاشية بأكاديمية الشرطة
  • رئيس جامعة المنيا يجتمع برؤساء أقسام كلية الهندسة