أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، الخميس، أن قواتها استهدفت 119 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

جاء ذلك في كلمة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، بثتها قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وقال الحوثي: "في مساندة بلدنا لغزة ظهر الشعب اليمني في كل محافظاته متوحدا في نصرة القضية الفلسطينية".



كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية 15 ذو القعدة 1445هـ 23 مايو 2024م#سيد_القول_والفعل #طوفان_الأقصى #لستم_وحدکم #لن_نترك_فلسطين #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/RK9OsGwcV0 — قناة المسيرة (@TvAlmasirah) May 23, 2024

وأضاف: " تم بعون الله خلال هذا الأسبوع تنفيذ 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي".

وأكد أن "إحدى العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط".



وأوضح أن الجماعة "استهدفت 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في نوفمبر 2023".

وتوعد الحوثي بأن تكون "العمليات المباشرة من الأراضي اليمنية ذات تأثير كبير، وهناك بشائر قادمة تحمل الزخم العظيم والكبير والمؤثر".

وفي 3 أيار/ مايو الجاري، أعلنت الجماعة بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التي بدأت في تشرين الأول/ أكتوبر باستهداف مواقع في جنوب إسرائيل بصواريخ ومسيّرات، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية في تشرين الثاني/ نوفمبر باستهداف سفن تتبع إسرائيل أو مرتبطة بها.

بينما تمثلت المرحلة الثالثة باستهداف سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب منذ مطلع العام، حيث يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35800 شخص، منذ اندلاع الحرب على غزة وفق ما أفادت وزارة الصحة في القطاع الخميس.

وأكدت الوزارة في بيان "وصل للمستشفيات 91 شهيدا و21 إصابة" خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح الخميس، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 80011 منذ بدء المعارك قبل أكثر من سبعة أشهر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي غزة احتلال غزة الحوثي طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال 24 ساعة

 

"صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 37,266 شهيدا منذ 7 تشرين الأول الماضي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 34 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 71 شخصا، بـ4 مجازر شنها قوات الاحتلال في القطاع.

اقرأ أيضاً : حماس: ليس لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا، منذ 7 تشرين الأول /اكتوبر الماضي.

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ252 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 650 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 298 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,822 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و984 إصابة متوسطة، و2,259 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • غرق سفينة فيربينا بعد تعرضها لهجوم الحوثيين.. والطاقم يغادرها
  • لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية.. طاقم السفينة فيربينا يغادرها بعد تعرضها لهجوم الحوثيين
  • إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح
  • شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال 24 ساعة
  • المجازر مستمرة.. شهداء بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية على مدينة غزة (شاهد)
  • أنصار الله يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. حرائق في إحداها
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة العمليات ضد السفن منذ بدء حرب غزة (شاهد)