المقاومة الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم الخميس 23 مايو 2024، قصف مقاتليها تموضعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور «نتساريم» جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، قصفها تجمعا لآليات وجنود الاحتلال شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بوابل من قذائف الهاون.

وأعلن حزب الله اللبناني، منذ قليل، استهدافه لدبابة «ميركافا» بصاروخ موجه، مؤكدا تحقيقه لإصابة مباشرة وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 23 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ230 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 35800 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 80011 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع المرج.. ويدمر دبابة «ميركافا»

طيران الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف منزلا في حي الشيخ رضوان

نتنياهو: جميع التقارير الاستخباراتية كانت تؤكد أن حماس غير معنية بالتصعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حماس رفح رفح الفلسطينية سرايا القدس شهداء الأقصى شهداء غزة عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي غزة فصائل المقاومة الفلسطينية قطاع غزة كتائب شهداء الأقصى مدينة رفح الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عربية النواب تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية

كتب- نشأت علي:

رحب النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الذي تقدمت به دولة فلسطين يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تتجاوز 12 شهرًا.

وأكد أن هذا القرار يُشكل خطوة مهمة من أجل العمل على إقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ويعكس الدعم الدولي المتزايد لإنهاء الاحتلال الذي وصفته محكمة العدل الدولية في رأيها الاستشاري بأنه غير قانوني وآن له أن ينتهي.

وطالب "أباظة"، المجتمع الدولي بصفة عامة والدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة التدخل لوقف كافة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، والعمل بشكل عاجل من أجل إنهاء العدوان على قطاع غزة، وتكثيف المساعي الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء، وتخفيف المعاناة عنهم.

وأكد النائب أن انهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة لن يتحقق إلا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تتمثل في ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • عربية النواب تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية
  • تطورات اليوم الـ352 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • له إسهامات بارزة في دعم المقاومة الفلسطينية.. سرايا القدس تنعى إبراهيم عقيل
  • سرايا القدس تنعى إبراهيم عقيل ورفاقه
  • تطورات اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية