حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس 23 مايو 2024، استهداف مقاتليها لموقع المرج العسكري التابع لجيش الاحتلال بقذائف المدفعية.

وكشف حزب الله، عن استهدافه لدبابة ميركافا بصاروخ موجه، مؤكدا على تحقيقه لإصابة مباشرة قائلا: «تم تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح».

وفي الجانب الآخر، أكد إعلام عبري، اليوم الخميس، نقلا عن جنود الكتيبة 202 في جيش الاحتلال، أن المعارك في مخيم جباليا هي من أكثر المعارك صعوبة، مشددين على أن مقاومي حماس تمتعوا بجرأة كبيرة لم نعهدها من قبل.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 23 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ230 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 35800 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 80011 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًبوتين يصدر مرسوما يتيح التصرف بالممتلكات الأمريكية في روسيا

نتنياهو: جميع التقارير الاستخباراتية كانت تؤكد أن حماس غير معنية بالتصعيد

وزير الدفاع الإسرائيلي: سندفع بقوات جوية وبرية إضافية إلى رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح قطاع غزة جيش الاحتلال غزة حزب الله حماس الصحة الفلسطينية حركة حماس المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء غزة رفح الفلسطينية بقطاع غزة إعلام عبري عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مدينة رفح الفلسطينية عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: جيش الاحتلال يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية

 

إسرائيل تُحمل مسؤولية تدهور الأمن على الحدود إلى لبنان وحزب الله وإيران


 

أكدت إسرائيل، اليوم الخميس، أن «حزب الله» وإيران والحكومة اللبنانية يتحملون «المسؤولية الكاملة» عن تزايد العنف عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وألمحت إلى أن تصعيدا قد يجري التخطيط له.

 

إسرائيل تتهم حزب الله وإيران ولبنان بتدهور الأوضاع الأمنية على الحدود

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد مينسر: «لبنان وحزب الله، بتوجيه من إيران، يتحملان المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الأمني ​​في الشمال»، وفقا لوكالة «رويترز».

 

وأضاف: «سواء من خلال الجهود الدبلوماسية أو غير ذلك، فإن إسرائيل ستستعيد الأمن على حدودنا الشمالية».

 

وازدادت حدة تبادل القصف بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، رداً على اغتيال قيادي بارز فيه باستهداف منزل ببلدة جويا الواقعة شرق مدينة صور ليل الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص نعاهم «الحزب»؛ بينهم طالب عبد الله، وهو أرفع قيادي تغتاله إسرائيل في جنوب لبنان منذ بدء الحرب.

 

يذكر أن عرضت إسرائيل  مقترحاً على مصر، اليوم الخميس، لإعادة فتح معبر رفح بمشاركة ممثلين فلسطينيين من غزة وآخرين أمميين.

وقال موقعه «والا» الإسرائيلي إن المقترح يتضمن إرسال مصر أسماء الفلسطينيين المرشحين لإدارة معبر رفح على أن يكون لإسرائيل حق الاعتراض على أي منها.

 

ويتضمن المقترح، بحسب موقع «والا»، تفاصيل تشغيل معبر رفح للأفراد والوقود، كما يتضمن تواجد إسرائيلي خارج معبر رفح لحمايته من هجمات حركة «حماس» ومنع غير المسموح لهم بالسفر عبر المعبر.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق (الخميس) إن الجيش الإسرائيلي أرسل لواءً إضافياً إلى رفح في جنوب قطاع غزة للانضمام إلى «الفرقة 162» التي تشن عملية بالجزء الشرقي من المدنية منذ مطلع الشهر الجاري، وفق ما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

 

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة
  • صباح اليوم.. حزب الله يستهدف موقع حدب يارون
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان
  • حزب الله يستهدف عددا من المباني يستخدمها الاحتلال بمستعمرتي «مرغليوت» و«مسكف»
  • حزب الله يستهدف موقع الرمثا الإسرائيلي بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف موقع المطلة شمالي إسرائيل
  • حزب الله يستهدف انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تلال كفر شوبا المحتلة
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة
  • لبنان: جيش الاحتلال يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد