تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، اليوم الخميس، قائمة اللاعبين المستدعاة التي تخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

تقام نهائيات يورو 2024 في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، بمشاركة 24 منتخبًا.

وضم سباليتي 31 لاعبًا لقائمة منتخب إيطاليا الأولية، على أن يقوم باستبعاد 4 لاعبين قبل يوم 7 يونيو المقبل.

وشهدت قائمة المنتخب الإيطالي مفاجآت، أبرزها استبعاد الثنائي مانويل لوكاتيلي لاعب خط وسط فريق يوفنتوس، وماركو فيراتي نجم العربي القطري، بجانب عدم وجود هداف لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

ويخوض منتخب إيطاليا نهائيات يورو 2024، ضمن المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات، كرواتيا، إسبانيا، وألبانيا.

وحصل منتخب إيطاليا على لقب آخر نسخة من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، وذلك على حساب إنجلترا بركلات الترجيح.

قائمة منتخب إيطاليا لنهائيات يورو 2024

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام).

خط الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي (إنتر ميلان)، أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)، راؤول بيلانوفا (تورينو)، أليساندرو بونجيورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبياسو (يوفنتوس)، ماتيو دارميان (إنتر ميلان)، جيوفاني دي لورينزو (نابولي)، فيديريكو ديماركو (إنتر ميلان)، جيانلوكا مانشيني (روما)، جورجيو سكالفيني (أتالانتا).

خط الوسط: نيكولو باريلا (إنتر ميلان)، برايان كريستانتي (روما)، نيكولو فاجيولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (هيلاس فيرونا)، دافيدي فراتيسي (إنتر ميلان)، جورجينيو (أرسنال)، لورينزو بيليجريني (روما)، صامويل ريتشي (تورينو).

وفي الهجوم: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جياكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (جنوى)، جيانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكاجني (لاتسيو).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب إيطاليا يورو 2024 قائمة منتخب إيطاليا فيراتي لوكاتيلي منتخب إیطالیا إنتر میلان یورو 2024

إقرأ أيضاً:

سكالوني يعلن تشكيلة منتخب الأرجنتين النهائية لبطولة كوبا أميركا

أعلن ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين تشكيلته النهائية المكونة من 26 لاعبا لبطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم اليوم السبت، في حين فشل أنخيل كوريا وفالنتين باركو وليوناردو باليردي في الانضمام لحامل اللقب بعد أن كانوا في التشكيلة المؤقتة.

وكان اليوم السبت الموعد النهائي لتقديم التشكيلات النهائية لاتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول) وأعلنت الأرجنتين القائمة بعد يوم من فوزها على غواتيمالا 4-1 وديا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رونالدينيو يصف منتخب البرازيل بـ"العار" ويرفض تشجيعه في كوبا أميركاlist 2 of 2القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أميركا 2024end of list

ويواصل ليونيل ميسي قيادة تشكيلة أبطال العالم، بينما سينضم إليه الجناح المخضرم أنخيل دي ماريا الذي سيعتزل اللعب الدولي بعد البطولة التي تنطلق في 20 يونيو/حزيران الجاري في الولايات المتحدة.

وسيبقى إميليانو مارتينيز، الحاصل على جائزة القفاز الذهبي بكأس العالم، في حراسة المرمى بينما سيعاني سكالوني صداعا لاختيار مركز قلب الدفاع بعد انضمام كريستيان روميرو ونيكولاس أوتامندي وليساندرو مارتينيز الذي عانى من موسم مليء بالإصابات.

ولا يفتقر سكالوني إلى خيارات هجومية أيضا مع استدعاء هداف الدوري الإيطالي لاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي.

منتخب الأرجنتين (الفرنسية)

وحصل أليخاندرو غارناتشو لاعب مانشستر يونايتد، الذي شارك لأول مرة العام الماضي وخاض خمس مباريات دولية، على مكان في الفريق بعد أن سجل اللاعب (19 عاما) عشرة أهداف للفريق الإنجليزي في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفي الوقت نفسه، لم يشارك باولو ديبالا حتى في التشكيلة المؤقتة، على الرغم من تسجيله 16 هدفا وتقديم 10 تمريرات حاسمة لروما.

وأوقعت القرعة الأرجنتين في المجموعة الأولى وستلعب مع كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة في أتلانتا قبل أن تواجه تشيلي في نيوجيرسي وبيرو في ميامي.

وفيما يلي تشكيلة منتخب الأرجنتين في كوبا أميركا: حراسة المرمى: إميليانو مارتينيز وفرانكو أرماني وجيرونيمو رولي. مدافعون: غونزالو مونتيل وناويل مولينا وكريستيان روميرو وجيرمان بيتسيلا ولوكاس مارتينيز كوارتا ونيكولاس أوتامندي وليساندرو مارتينيز وماركوس أكونا ونيكولاس تاليافيكو. خط الوسط: جيدو رودريغيز ولياندرو باريديس وأليكسيس ماك أليستر ورودريغو دي بول وإيزكيل بالاسيوس وإنزو فرنانديز وجيوفاني لو سيلسو. الهجوم: أنخيل دي ماريا، فالنتين كاربوني وليونيل ميسي وأليخاندرو غارناتشو ونيكولاس غونزاليس ولاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز.

مقالات مشابهة

  • سباليتي مستاء من عدم الإتقان!
  • سكالوني يعلن تشكيلة منتخب الأرجنتين النهائية لبطولة كوبا أميركا
  • يورو 2024.. سكاماكا يقود هجوم إيطاليا أمام ألبانيا
  • سباليتي يعلن تشكيل إيطاليا الرسمي ضد ألبانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. ساكاماكا يقود تشكيل إيطاليا المتوقع أمام ألبانيا
  • الولايات المتحدة تكشف عن القائمة النهائية لكوبا أميركا 2024
  • منتخب إيطاليا يتلقى خبرا سارا قبل مباراته الافتتاحية في كأس أوروبا
  • ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسعى لفض الشراكة ومعادلة رقم الثلاثي المستضيف
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعد للبطولة كامل العدد (صور)