تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة تحذيرًا عاجلاً بشأن توقف مولدات مستشفى شهداء الأقصى خلال ثلاث ساعات بسبب نفاد كميات الوقود وعدم إدخال إمدادات جديدة.

ونبهت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان مقتضب، اليوم الخميس حصلت البوابة نيوز علي نسخه منه، خلال التحذير إلى خطر حياة الجرحى والمرضى والأطفال الخدج الذين يعتمدون على هذا المستشفى للحصول على العلاج الضروري.

وفقًا لتحذير الوزارة، من المتوقع أن يتوقف تشغيل المولدات الكهربائية في المستشفى في غضون الساعات الثلاث القادمة، مما يعرض حياة العديد من المرضى والجرحى لخطر الموت نتيجة لنقص الرعاية الطبية وتعطل أجهزة الدعم الحيوي.

يأتي هذا التحذير في سياق الحصار الطويل المستمر الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، حيث يعاني القطاع من شح في الموارد والإمدادات الطبية والمعيشية، مما يزيد من معاناة السكان ويعرّض حياتهم للخطر.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأطفال الخدج الصحة الفلسطينية الرعاية الطبية مستشفى شهداء الأقصى

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة

أعلنت وزارة الصحة، نجاح فريق طبي سعودي، ضمن تجمع مكة الصحي في إنقاذ حياة حاجة تركية تبلغ من العمر 73 عاماً، عبر عدة تداخلات معقدة متتالية، شملت توسيع للشريان التاجي مع تركيب دعامات دوائية وتركيب مشبك للصمام الميترالي في القلب عن طريق القسطرة القلبية، دون تدخل جراحي.

وكانت الحاجة التركية شعرت بالتعب والإرهاق، وضيق في التنفس، ودوخة، وعدم انتظام ضربات القلب، نتيجة قصور في الشرايين التاجية في القلب، حيث كانت تعاني من جلطة قلبية حادة مما استدعى إحالتها من مستشفى النور إلى مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي.

وأشارت "الصحة" أنه بعد تقييم دقيق للحالة تم اكتشاف أن الحاجة كانت تعاني من خلل وارتجاع شديد في وظيفة الصمام الميترالي في القلب، يحول دون انغلاقه بصورة طبيعية، وبعد تقييم الحالة أجري لها قسطرة قلبية مع تركيب دعامات دوائية للشرايين التاجية، وبعد استقرار الحالة جزئياً، تم تركيب مشبك للصمام الميترالي بهدف الحدّ من ارتجاع الدم في الصمام، ما يخفف من حدّة الأعراض المُصاحبة لهذه الحالة، ويمنع حدوث فشل في عضلة القلب، ويسهم بتحسين جودة حياة المصاب بشكل عام.

الجدير بالذكر أن هذا الإجراء الطبي التخصصي أجري لـ 13 مريضاً في موسم حج العام الماضي، ضمن جهود المملكة لتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسك الحج براحة ويسر.

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد من الأرصاد بشأن طقس عيد الأضحى المبارك
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • في يوم عرفة.. تحذير من الصحة للحجاج لتجنب الإجهاد الحراري
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • تحذير عاجل من البيئة بشأن مخلفات الأضاحي
  • في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم
  • وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيداً و71جريحاً
  • جرحى إثر غارة إسرائيلية بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة