شمسان بوست / خاص:

تفقد وكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش، اليوم، المواقع المخصصة لمخيمات الحجاج اليمنيين في مشعري منى وعرفات، بحضور الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، ورئيس لجنة المخيمات المهندس عبد الناصر الحارسي.

واطلع الدكتور مختار الرباش، على مدى جاهزية المخيمات لإيواء ضيوف الرحمن من خدمات لوجستية ومياه وكهرباء ومكيفات تبريد، بالإضافة إلى وسائل السلامة والأمان وعمليات التطوير المستمرة.

من جهته رحب ممثل شركة ضيوف البيت المتعهدة بتقديم الخدمات في المشاعر المقدسة بسعادة الوكيل ومرافقيه، وطاف بهم في جولة ميدانية بين المخيمات، موضحًا المعالجات المستمرة لكل الملاحظات والرؤى التي تقدم بها مكتب شؤون حجاج اليمن لما فيه خدمة ضيوف الرحمن والتيسير عليهم.

رافق الوكيل في الجولة الميدانية مدير مكتب الوكيل مراد صبيح ومدير إدارة المتابعة والمراجعة صالح العولقي، ومدير إدارة شؤون الحج محمد نجيب، ومدير إدارة العمرة بالقطاع ماهر البرح، وممثلين عن اتحادات وكالات الحج والعمرة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الحج يكشف الحالة الصحية للحجاج المصريين

القاهرة - أ ش أ

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين بخير.

وأوضح رئيس بعثة الحج، أن أعضاء البعثة الطبية، وكذلك الفريق الطبي لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافق لبعثة حج القرعة، يتواجدون في مخيمات الحجاج بمشعر منى حاليا؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لضيوف الرحمن خلال أيام التشريق؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.

وفي السياق ذاته، لفت إلى استمرار توافد حجاج بعثة القرعة على جسر الجمرات بمشعر منى؛ لرمي جمرة العقبة الكبرى في يوم النحر، مشيرا إلى أن مشرفي مخيمات بعثة القرعة، سيقومون باصطحاب الحجاج في مجموعات ابتداء من يوم غد؛ لاستكمال رمي الجمرات خلال أيام التشريق، والتي تبدأ اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
وكان مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، قد أعلن مساء أمس السبت، نجاح نفرة حجاج القرعة من عرفات إلى المشعر الحرام بالمزدلفة، موضحا أن نفرة حجاج القرعة تمت فى الوقت المخطط له من قبل البعثة؛ حيث غادر جميع حجاج القرعة صعيد عرفات الطاهر مع حلول صلاة العشاء.

ولفت إلى أن نجاح نفرة الحجاج الى المشعر الحرام في وقت قياسي، يعود إلى الموقع الجديد المتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات، والذى يتوسطه مواقف للحافلات، وهو ما ساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات الى المزدلفة.

وأكد أنه لن يسمح لأي حاج من غير حجاج القرعة، بالدخول للمخيمات في مشعر منى، لافتا إلى أن البعثة اعتمدت لأول مرة هذا العام نظام التسكين الإلكتروني في مخيمات البعثة في منى وعرفات؛ وذلك لمنع دخول غير أعضاء البعثة للمخيمات، وبالتالي ضمان حصول كل حاج على المساحة المخصصة له، موضحا في الوقت نفسه، أنه سيتم تسكين الحجاج من خلال الكشف على الباركود الخاص بكل حاج، والموجود على أسورة المعصم الخاصة به، قبل دخوله المخيم الخاص به في مشعر منى.

وشدد مجددا على عدم السماح لأى حاج من خارج بعثة القرعة بالتواجد داخل مخيمات الحجاج بمشعر منى، مناشدا ضيوف الرحمن الالتزام بالقواعد المعلنة من جانب البعثة، والحرص على ارتداء بطاقات الهوية والأساور التى تم تسليمها لهم.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى الشيخ زويد بأول أيام عيد الأضحى
  • رئيس بعثة الحج يكشف الحالة الصحية للحجاج المصريين
  • وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي نجع حمادي للإطمئنان علي المرضي بها
  • حجاج اليمن يتوجهون إلى مزدلفة بعد قضاء ركن الحج الأعظم
  • الوكيل الرباش : الوزارة تابعت بحرص شديد ماحصل من إنطفاء للتيار الكهرباء وتمت المعالجة
  • بعثة الحج السياحي: وضع أسماء الحجاج على كل مخيمات منى وعرفات لسهولة التعرف عليها
  • وزير الأوقاف: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين في مخيمات منى وعرفات
  • وزير الأوقاف: خدمة استثنائية للحجاج الاردنيين في مخيمات منى وعرفات
  • اليوم التصعيد الى عرفات.. ومخيمات حجاج السياحة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى